شوف هتظهر امتى.. بيان عاجل من التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الإثنين القادم 29 من يوليو الجاري بعد اعتمادها من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة الاثنين المقبل

وأصدر شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، توضيحا هاما وعاجل لجميع طلاب الثانوية العامة، للرد على أنباء زعمت أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر يوم الإثنين المقبل، وهو ما أثار ضجة عارمة بين الطلاب لكشف الحقيقة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان توضيحي، أنه لم يتم تحديد أي موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة حتى الآن، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح مستمرة في بعض المواد، ولم تنتهي أعماله في الكنترول بشكل نهائي.

وأوضح زلطة في بيانه، أنه ما زال أعمال رصد درجات مستمرة في مواد أخرى، بالإضافة إلى استمرار مراجعة بعض البيانات للطلاب، مما يصعب إعلان النتيجة يوم الإثنين المقبل، مشيرا إلى أن وزارة التعليم ستعلن الجديد من خلال قنواتها الرسمية

ظهور نتيجة الثانوية العامة

ونفي المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء التي زعمت بظهور نتيجة الثانوية العامة بعد غدا الاثنين، وناشد الصحفيين والإعلاميين بتلقى المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الاعتماد على المصادر المجهولة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد  أعلنت عن مؤشرات النجاح في عددا من المواد للثانوية العامة، في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، واللغة الأجنبية الأولى، والفيزياء والتاريخ، وهي المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها، حيث جاءت المؤشرات النجاح أعلى من السنوات الماضية بشكل طفيف.