افتح مشروعك بأقل من 50 ألف جنيه|| فكرة جهنمية لمشروع تصل ارباحه إلى 40 ألف جنيه شهريا..فكر عشان ماتندمش

في بعض الأحيان، يمتلك الشخص مبلغا جيدا من المال، لكنه يواجه صعوبة كبيرة في اختيار المشروع الاستثماري الذي يمكن أن يجلب له دخلًا شهريًا جيدًا، مما يجعله يشعر بالعجز وعدم القدرة على استثمار أمواله أو تحسين نوعية حياته لذا، لتجاوز هذه الحيرة، يمكن تقديم فكرة مشروع استثماري يمكن أن تصل أرباحه الشهرية إلى 40 ألف جنيه ويتطلب رأس مال قدره 100 ألف جنيه فقط وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال.

فكرة مشروع بقيمة 40ألف جنيه

قال الدكتور علي عبد الرؤوف الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن إنشاء المشاريع الخاصة يعد من أفضل وسائل استثمار الأموال، حيث يتيح لصاحبه العمل بشكل مستقل دون الحاجة للامتثال لقيادة الآخرين، كما أنه يمكن تطوير هذه المشاريع في أي وقت لزيادة الأرباح مع مرور الزمن.
إذا كان لدى الشخص رأس مال قدره 100 ألف جنيه، فهناك العديد من المشاريع الاستثمارية التي يمكن إنشاؤها بهذا المبلغ لتوليد دخل جيد وتحسين المستوى المعيشي للأسرة، وفقًا لـ”الإدريسي”، ومن بين أفضل هذه المشاريع هو افتتاح “محل بلايستيشن”، حيث أشار إلى أنه يمكن من خلال بعض الطرق والأفكار المحددة أن تتجاوز أرباحه الـ40 ألف جنيه شهريًا.
حول تفاصيل افتتاح “محل بلايستيشن” وتكلفته، أوضح “الإدريسي” أن الشخص يحتاج فقط إلى 80 ألف جنيه لبدء المشروع بالكامل، مع ضرورة الاحتفاظ ببقية المبلغ لأي ظروف غير متوقعة، وأضاف أن الـ80 ألف جنيه ستُستخدم بالطريقة التالية:
تأجير متجر بسعر 5000 جنيه شهريًا، مع دفع قيمة إيجار شهرين مقدمًا، وشهر آخر كتأمين، بحيث تكون التكلفة الإجمالية المدفوعة في البداية لمالك المتجر 15000 جنيه.
شراء 3 أجهزة تلفاز بالتقسيط عبر بطاقة فيزا من البنك الأهلي، مع سداد خلال 6 أشهر بدون فوائد: “سعر الثلاث أجهزة هو 30 ألف جنيه، وسيتم تقسيم المبلغ على 6 أشهر، مما يعني دفع قسط شهري قدره 5 آلاف جنيه”.
شراء 3 وحدات من “بلايستيشن” مستعملة بتكلفة كلية تبلغ 30 ألف جنيه.
تشطيب المتجر مع اقتناء مجموعة من الطاولات والكراسي بتكلفة كلية تبلغ 10 آلاف جنيه.
شراء ثلاجة مستعملة وكميات من المشروبات الباردة، بالإضافة إلى تجهيز ركن للمشروبات الساخنة وبعض الأطعمة لتقديمها للزبائن بتكلفة إجمالية تصل إلى 20 ألف جنيه.
ستكون لدى صاحب المشروع 20 ألف جنيه إضافية، يحتفظ بها لوقت الحاجة أو لتطوير المشروع في أي وقت وبالطريقة التي يفضلها.
يتوقع أن يُحقق هذا المشروع لصاحبه دخلًا شهريًا يبلغ 40 ألف جنيه أو أكثر، حيث سيتم احتساب تكلفة استخدام جهاز البلايستيشن الواحد بـ 20 جنيهًا لكل ساعة، وبذلك فإن الدخل الإجمالي من كل جهاز خلال 12 ساعة عمل سيكون 240 جنيهًا، مما يعني أن إجمالي الدخل من 3 أجهزة في اليوم يصل إلى 720 جنيهًا، وفي الشهر يكون 21,600 جنيه.
اقترح “الإدريسي” وسيلة أخرى لزيادة الدخل الشهري من خلال الأجهزة، وهي تأجيرها للعملاء لاستخدامها في منازلهم خلال ساعات إغلاق المتجر سيكون إيجار الجهاز الواحد خلال فترة الإغلاق التي تبلغ 12 ساعة 200 جنيه، مما يعني أن إيجار 3 أجهزة سيكون 600 جنيه يوميًا. وبالتالي، تصل قيمة إيجار الثلاثة أجهزة إلى 18 ألف جنيه شهريًا، إضافة إلى 21 ألف و600 جنيه التي يمكن تحقيقها من زبائن المتجر خلال ساعات العمل.