“فكرة بمليون جنيه”… طرق جهنمية لتشغيل ريموت التكييف والتلفزيون بدون حجارة..تعرف على التفاصيل

يرغب الكثيرون في معرفة طريقة مبتكرة لتشغيل جهاز التحكم عن بُعد بعد نفاذ البطارية تبدو هذه العملية صعبة في البداية، لكن يمكن ابتكار العديد من الحلول لتسهيل الحياة هناك الكثير من الأشياء في حياتنا يمكن استخدامها بشكل إبداعي، سنقدم لكم خلال هذا المقال كيفية تشغيل جهاز التحكم عن بُعد بدون بطارية.

كيفية تشغيل الريموت كنترول بدون بطارية

قد تبدو الفكرة معقدة للبعض فيما يتعلق بكيفية استخدام الريموت دون الحاجة إلى الحجارة أو البطارية، ولكن يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال النقاط التالية:

  • يتم أخذ قطعة من ورق الألمنيوم ثم تُقص لتتناسب مع حجم البطارية.
  • يتم إدخال كل قطعة من ورق الألمنيوم في مكان البطارية داخل جهاز التحكم عن بعد.
  • يجب التأكد من أن ورق الألمنيوم يتصل بالأقطاب الموجبة والسالبة.
  • بعد تثبيت ورق الألمنيوم، يتم إدخال البطارية في الموقع المحدد لها داخل جهاز التحكم.

كيف يعمل الريموت كنترول

  • يعمل جهاز التحكم عن بُعد على إرسال الأوامر بشكل لاسلكي عبر الأشعة تحت الحمراء أو موجات الراديو، وفي بعض الأحيان يتم استخدام الموجات فوق الصوتية.
  • تُنتج الأشعة تحت الحمراء بواسطة مكون إلكتروني صغير يُسمى “ديود”، الذي يحول الإشارة الكهربائية ذات الجهد نحو 1.5 فولت إلى إشارة ضوئية تحت حمراء، ويكون الطول الموجي لهذه الأشعة ما بين (800 إلى 1000 نانومتر).
  • يعتبر جهاز التحكم عن بعد واحدا من الأجهزة المهمة التي يعتمد عليها في العديد من جوانب حياتنا اليومية، مثل التحكم في التلفاز والإضاءة وتكييف الهواء وغيرها.

هل يمكن تحويل الهاتف إلى ريموت كنترول

يتساءل الكثير من الناس عن إمكانية استخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد، والإجابة على ذلك هي نعم، يمكن تحويل الهاتف إلى ريموت كنترول بسهولة ومن خلال احدى التطبيقات التالية:

تطبيق “Samsung Smart View”

يعد هذا التطبيق متاحًا لأجهزة الأندرويد، وآيفون، والكمبيوتر، حيث يمكن بواسطته تحويل الكمبيوتر إلى جهاز تحكم عن بُعد لكن من عيوبه أنه يقتصر على نماذج معينة من أجهزة التلفاز والهواتف الذكية الخاصة بشركة سامسونج.