«علي الأبواب».. تعرف على موعد المولد النبوي الشريف 2024.. وأجمل الأدعية المستجابة في هذا اليوم!!

 

تعرف على تاريخ المولد النبوي، إذ تفصلنا أشهر قليلة عن ذكرى المولد النبوي الشريف عام 1446هـ/2024م، ويهتم جميع المسلمين في كل أنحاء العالم بهذه الذكرى، باعتبارها المولد الشريف للرسول صلى الله عليه وسلم. تعتبر ذكرى المولد النبوي ذكرى مهمة ينتظرها الكثير من المسلمين من سنة إلى أخرى، ويختلف تاريخ المولد النبوي، شريف من سنة إلى أخرى، تم الإعلان رسمياً عن تاريخ المولد النبوي خلال هذا العام الحالي، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على موعد المولد النبوي

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

من التواريخ المهمة التي تهم الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي ذكرى المولد النبوي. تصادف ذكرى ميلاد نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم يوم 12 من شهر ربيع الأول من كل عام هجري.

ومن المقرر أن يأتي المولد النبوي خلال هذا العام في مساء يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 أو الاثنين 16 سبتمبر 2024 حسب رؤية الهلال، يأخذ المواطنون في جمهورية مصر العربية إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، ويتم تحديد تاريخ العطلة بناءً على سياسة العمل الخاصة بكل دولة.

تعرف على دعاء مستحب يوم المولد النبوي الشريف

من الأدعية المستحبة في هذه الذكرى العطرة، اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

تعرف على حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء أن الاحتفالُ بالمولد النبوي من أعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الحب للنبي صلى الله عليه وسلم، فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، ويستحب كثرة الصلاة على سيدنا وحبيبنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم دون اللجوء إلى البدع التي نهى الإسلام عنها.