مش هتشوفي وشه تاني.. فكرة جهنمية لـ التخلص من النمل دون قتله بمكونات بسيطة

كيفية التخلص من النمل،من أكثر الأسئلة انتشارا وخاصة في فصل الصيف، حيث يتم انتشار النمل بصورة كبيرة في هذا التوقيت وخاصة في المطبخ بالاضافه الى اماكن اخرى في المنزل، مما يعمل على إصابة اصحاب المنزل بالظهر لرغبة الجميع على الحفاظ على المنزل ونظافته ومعرفة الطرق المستخدمة في التخلص منه بطريقة آمنة.

طرق التخلص من النمل

هناك العديد من الطرق للتخلص من النمل ووصفات امنه دون اللجوء الى استخدام المبيدات الحشرية ومن أشهر هذه الطرق ما يلي: 

طريقة الخل الأبيض 

يمكن التخلص من النمل باستخدام الخل الابيض من خلال خلط كميات متساوية من الماء مع الخل الابيض ووضعهم في بخاخ ويتم رش الأماكن التي بها نمل ويستخدم كمبيد حشري للتخلص منه. 

طريقه النعناع 

يعمل النعناع بقوة هائلة على طرد النمل من المنزل حيث من الممكن خلط بزيت النعناع مع الماء ليقوم بطرد النمل من خلال تجهيز كوب من الماء ويتم اضافة حوالي 20 نقطه من زيت النعناع ويتم وضعهم في بخاخ يتم رش الخليط على النوافذ في المنزل.

طريقة الفلفل الأسود 

من الممكن التخلص ومكافحة النمل في المنزل عن طريق استخدام الفلفل الاسود ورشه على الارضيات والاسطح في اماكن النمل حيث ينزعج النمل من رائحه الفلفل الاسود لذلك فهو يستخدم كطارد للنمل بصوره فعاله. 

طريقة نشا الذرة

تعتبر إحدى الطرق الفعالة في التخلص من النمل بسهولة كبيرة ويتم من خلال رش نشا الذرة في اماكن النمل وبعد ذلك يتم استخدام المكنسة الكهربائية في عملية التنظيف. 

طريقة الملح والقرنفل 

يمكن وضع محلول الملح مع حبايه القرنفل للتخلص من النمل في المنزل حيث من الممكن وضع أعواد القرنفل في علب السكر لأن لها رائحة منفرة للنمل. 

نصائح هامة لطرد الحشرات من المنزل

  • تأكد من سد أي فتحات أو شقوق في الجدران والأرضيات، حيث يمكن أن تدخل الحشرات من خلالها.
  • حافظ على تهوية المنزل بشكل جيد لتقليل الرطوبة، حيث يمكن أن تشجع الرطوبة الحشرات مثل الصراصير والنمل.
  • يمكن استخدام مواد طاردة طبيعية مثل زيت النعناع أو الخل لتقليل ظهور الحشرات.