كلام نهائي.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة بشأن موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي يترقب اعتمادها من قبل محمد عبد اللطيف وزير التعليم خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من جميع مراحل التصحيح والتجميع والرصد.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

وأشارت المصادر، أن نتيجة الثانوية العامة 2024، لن تكون قبل الأسبوع المقبل، وكل ما ينشر حول ظهورها الأسبوع الجاري أو يوم الخميس المقبل، ليس له أي أساس من الصحة، مضيفة أن “كنترولات الثانوية العامة، لازالت تعمل على إجراءات التصحيح للمواد الأخيرة التي أداها الطلاب، ومن المرجح إنهاء عمل الكنترولات نهاية الأسبوع، على أن تكون النتيجة جاهزة للاعتماد الأسبوع المقبل”.

وأوضحت المصادر، أنه من المنتظر إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل،  خاصة وأن أعمال التصحيح وصلت إلى مراحلها النهاية بتصحيح امتحاني الأحياء والرياضة التطبيقية، حيث تدخل النتيجة مرحلة المراجعة ورصد الدرجات، وإضافة درجات الرأفة.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وأوضحت المصادر أن الكنترولات ما زالت تواصل عملها في نتيجة الثانوية العامة في تصحيح بعض المواد ورصد الدرجات في مواد أخرى استعدادا النتيجة وجاهزيتها للاعتماد من قبل وزير التعليم، مضيفا أن “فور الانتهاء منهم يكون التصحيح قد انتهى داخل كنترولات الثانوية، على أن يتم العمل على إعداد النتيجة، وتجهيز قائمة الأوائل بكل شعبة، وتحديد طلاب الدور الثاني والراسبين، وذلك لإعطاء الطلاب المستحقين درجات الرأفة، وحوافز الرياضة، وذلك بعد مراجعة النتيجة وتدقيقها”.

وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لا تزال مرحلة مراجعة البيانات مستمرة، وهناك توقعات أن تكون النتيجة جاهزة في شكلها النهائي مع أخر الأسبوع الجاري، على أن يتم اعتمادها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس حسبما يحدد وزير التعليم.