خد بالك انت في خطر ..!! هذة الرائحة تدل على وجود أفعى سامة..قي بيتك أحترس؟!

عندما تشم رائحة الخيار في منزلك في وقت لا يتم فيه طهيه أو تناوله، يجب عليك أن تكون حذرًا لأن هذا قد يشير إلى وجود أفعى سامة في المنزل ذكر موقع “بوبي بونز” أنه يمكن أن يكون هناك حيوان قاتل يزحف في منزلك، مثل الأفاعي الجرسية السامة عندما تنتشر رائحة الخيار.

هذة الرائحة تدل على وجود أفعى سامة

إذا شممت رائحة الخيار .. احترس أفعى سامة في منزلك - سودافاكس

السبب وراء هذه الرائحة يعود إلى الغدد الموجودة في قاعدة ذيل الثعبان، وقد تزيد قوة الرائحة عند اختلاطها بفضلاته وعندما يشعر الثعبان بالخوف، يطلق رائحة تشبه رائحة الخيار كوسيلة دفاعية يمكن لأوكار الثعابين السامة أيضا أن تحتوي على تلك الرائحة، ووفقًا لما ذكره ، يجب عليك التواصل مع خبراء التعامل مع الحيوانات والزواحف للتخلص منها إذا تأكدت من وجودها في منزلك، وعدم الاقتراب منها بنفسك.

كيف أحمي منزلي من الأفاعي

  • الثعابين تعيش بيئة غير مرتبة ومظلمة وحشائش كثيفة حيث تجد مكانا مناسبا للانغماس، ولذلك يُنصح بتقليم الحشائش بانتظام لتجنب اقترابها من المنزل.
  •  تختبئ الثعابين في المنازل إذا وجدت مصدرا للغذاء، وقد يكون ذلك من الحشرات الكبيرة مثل الصراصير أو الفئران، والتي تختلف حسب نوع الثعبان.
  • لذلك يجب عليك الحرص على استخدام بعض المواد الكيميائية المخصصة للحفاظ على ثعابين بعيداً عن المنزل.
  • يجب عليك التحقق من وجود ثقوب حول المنزل وإصلاحها وسدها، سواء كانت في الأبواب أو الجراج أو الجدران.
  • عليك سد جميع الثغرات على الفور حتى لو بدت صغيرة، لأن بعض الثعابين الصغيرة يمكنها أن تتسلل من خلال الفتحات التي لا يمكنها تجاوز عملة معدنية صغيرة.