وداعاً لزمن الحناء والصبغات .. مكون سحري يخلّصك من الشعر الأبيض تماماً في أقل من ساعة !!

العناية بالشعر طرق علاج الشعر الأبيض طبيعيًا طرق علاج الشعر الأبيض طبيعيًا واتس ابشاركغرد هل يمكن القضاء على الشعر الأبيض المزعجة ما هي الطرق الطبيعية لعلاج الشعر الأبيض تابع المقال لتكتشف الإجابات على الرغم من أن الشعر الأبيض يظهر غالبًا مع التقدم في العمر، إلا أنه يمكن أن يظهر في أي مرحلة عمرية وقد يسبب القلق هناك طرق طبيعية مختلفة للتخلص منه فما هي العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر الأبيض؟ لطبيعية التي يمكن أن تساعد في تقليل الشعر الأبيض.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

 

إذا تم استخدامها مع صبغات الشعر المتنوعة، ومن ضمنها ما يلي:

  1.  تناول الزنجبيل تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج مع ملعقة من العسل يومياً قد يساعد في حماية الشعر ويساهم في معالجة الشعر الأبيض.
  2.  تدليك الشعر بالسمنة يمكن تدليك الشعر وفروة الرأس بالسمن المصفى مرتين في الأسبوع، حيث قد يساعد ذلك في علاج الشعر الأبيض.
  3. تطبيق أوراق الكاري لعلاج الشعر الأبيض باستخدام أوراق الكاري، يتم اتباع الخطوات التالية: تُدمج أوراق الكاري مع زيت الشعر، ويمكن اختيار أي نوع من الزيوت، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. يُطبق الخليط على فروة الرأس. يمكن تكرار الوصفة يوميًا إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أسرع.
  4.  استخدام عشبة المنكسفة المفترشة (إكليبتا بروستراتا) تحافظ هذه العشبة على لون الشعر الداكن، وقد تساعد في تقليل ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي لاستخدامها، قم بغليها مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم ثم تدليك الشعر بها يوميًا.
  5.  وضع منقوع الشاي الأسود على الشعر يُعتبر الشاي الأسود مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الشعر من الجذور الحرة، مما يساعد في معالجة الشعر الأبيض ويعمل أيضاً على تغميق لون الشعر لتطبيق هذه الوصفة، يتم غلي ملعقتين من الشاي الأسود مع الماء، ثم يُستخدم المستخلص على الشعر.
  6.  استخدام قناع زيت الخروع مع زيت جوز الهند تُعتبر واحدة من وسائل معالجة الشعر الأبيض هي استخدام زيت الخروع، حيث يُحسن زيت الخروع من تدفق الدم إلى بص يلات الشعر، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 6 التي تعزز صحة الشعر وتحافظ على لونه الداكن، مما يجعل زيت الخروع خيارًا جيدًا لمكافحة الشعر الأبيض لتطبيق هذه الوصفة تُتبع الخطوات الآتية: تُدمج ملعقة من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت جوز الهند. يُطبق المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة يُغسل الشعر بالشامبو.
  7.  استخدام عصير البصل يساعد البصل في علاج الشعر الأبيض ويحافظ على لونه الطبيعي. للاستفادة منه، يمكن اتباع الخطوات التالية: يُخلط البصل في الخلاط ويُؤخذ عصيره. يُدهن العصير على الشعر لمدة 30 دقيقة يُغسل الشعر جيدًا.
  8.  تناول عصير الجزر يساهم تناول كوب من عصير الجزر يوميًا في معالجة الشيب.
  9. استخدام ماسك الحناء والقهوة من طرق معالجة الشعر الأبيض استخدام مزيج من الحناء والقهوة، حيث تساهم الحناء في علاج الشعر الأبيض بينما تعمل القهوة على صبغ الشعر. لتطبيق هذه الوصفة، يجب اتباع الخطوات التالية: تُمزج 5 ملاعق صغيرة من الحناء مع ملعقة من القهوة في فنجان من الماء يُطبق الخليط على الشعر لمدة 4 – 5 ساعات، يغسل الشعر جيدًا.

طرق الوقاية من ظهور الشعر الأبيض

يمكن الحد من ظهور الشعر الأبيض إلى حد معين من خلال اتباع النصائح والإرشادات التالية:

  1.  تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل: الأسماك، والخضروات، والفواكه.
  2. قم بتلبية احتياجات جسمك من الفيتامينات والمعادن عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي عليها، أو عن طريق استخدام المكملات الغذائية.
  3.  توقف عن التدخين.
  4. تجنب الاستعمال في صبغات بصورة متكررة حتى لا تسبب فقدان الشعر بالكامل.