مفيهاش سماح تاني.. قرار عاجل من الحكومة يهم أصحاب عدادات الكهرباء القديمة وأبو كارت.. متجيش تقول معرفش

كشف مصدر من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مجلس الوزراء وافق على تركيب عدادات كودية من قبل شركات توزيع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية، لأي منشأة أو مبنى مخالف سواء كان تجاريا أو سكنيا، يستخدم التيار الكهربائي بشكل غير قانوني.

إلغاء نظام الممارسة في استهلاك الكهرباء.

  • أكد المصدر في وزارة الكهرباء أن قرار مجلس الوزراء بتركيب العدادات الكودية سينفذ حتى يتم تقنين وضع المبنى المخالف وفقا لقانون التصالح أو تنفيذ قرار الإزالة في أقرب وقت.
  • أوضح المصدر أن هذا القرار يأتي لوقف العمل بنظام الممارسة نهائيا في استهلاك الكهرباء، كما كان معمولا به في الفترة السابقة.

تركيب العدادات الكودية

  • من المقرر أن تقوم وزارة الكهرباء بإرسال خطابات لشركات التوزيع في جميع المحافظات، تمهيدا لوقف العمل بنظام الممارسة في استهلاك الكهرباء، بدء تركيب العدادات الكودية لجميع المنشآت المخالفة حتى يتم الانتهاء من تقنين أوضاعها، سواء من خلال التصالح أو إزالة المبنى المخالف.
  • أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تسهيلات كبيرة للمواطنين لتركيب العدادات الكودية للمباني العشوائية والمخالفة، وذلك بهدف تمكين المواطنين من الحصول على القيمة الحقيقية لاستهلاك الكهرباء وفقا للاستخدام.

الحصول على عداد كودى مؤقت

أشارت وزارة الكهرباء إلى أن العدادات الكودية تركب للأفراد الذين يحصلون على التيار الكهربائي بطرق غير قانونية، سواء بسبب عدم مطابقة المبنى لشروط التراخيص أو في حالة البناء على أراضى زراعية أو أملاك الدولة، وذلك يضمن للمواطن الحصول على القيمة الحقيقية لاستهلاك الكهرباء، ويقيه من محاضر سرقة الكهرباء.