“الأكثر خطرا في العالم”.. تعرف معنا على أكبر وأخطر 11 نوع من الثعابين الموجودة حول العالم.. وأزاي تتعامل معاها!!!

يوجد العديد من الأشخاص الذين يهتمون بعالم الثعابين ويسعون دائماً لمعرفة خصائص أخطر الأنواع وما يمكنها فعله اليوم، سوف نستعرض أخطر 11 ثعباناً في العالم، مع الإشارة إلى أن واحداً منها موجود في مصر كما سنلقي الضوء على أبرز مميزات كل منها من خلال نظرة عامة تابعوا التفاصيل الكاملة في السطور التالية.

أخطر 11 ثعبان في العالم

 

  1. ثعبان الصخور الذي يعيش في وسط أفريقيا، ويصل طوله إلى 5 أمتار، هذا الثعبان قادر على ابتلاع تمساح أو حتى ظبي في بعض الأحيان.
  2. الكوبرا الملكة تصل طولها إلى 5.71 متر، ولسعتها القدرة على قتل فيل ضخم، وتعيش في قارة آسيا.
  3.  الثعبان البورمي يمكن أن يصل طوله إلى 5.74 متر، وينتشر في منطقة جنوب شرق آسيا تبدأ حياته في الأشجار، لكن مع زيادة حجمه ينزل إلى الأرض، وقد تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
  4.  البوا الكوبية في كوبا يمكن أن يصل طولها إلى أكثر من 6 أمتار وتتغذى على القوارض والسحالي، وتعيش أغلب وقتها على أغصان الأشجار.
  5.  الثعبان الهندي يمكن أن يصل طوله إلى 6.4 متر ويزن 100 كيلوغرام، وهو ما يعادل وزن عجلة الفيل عند ولادته.يُعتبر موطنه غابات باكستان والهند وسريلانكا ونيبال.
  6.  الثعبان الشبكي يمكن أن يصل طوله إلى 10 أمتار، ويعيش في جنوب آسيا، ويعتبر الأطول في العالم حتى الآن.
  7. الأناكوندا الخضراء يمكن أن تصل إلى طول 10 أمتار وتزن حوالي 250 كيلوغرام، ولكن في عام 2016 تم اكتشاف ثعبان في البرازيل بطول 10 أمتار ووزن 399 كيلوغرام.
  8. جيجانتوفيس جارستيني هو وحش عملاق يبلغ طوله حوالي 10 أمتار، ويعود تاريخه إلى أكثر من 40 مليون سنة تم اكتشافه للمرة الأولى في مصر عام 1901، وهو قادر على افتراس فيل ضخم.
  9. البوفيس كولوسيوس، الذي يصل طوله إلى 12 مترًا، هو ثعبان بحري وُجد هيكله في الصحراء الكبرى بشمال أفريقيا، ولكن لم يتم العثور على رأسه.
  10.  تيتانوبوا سيريجوننسيس يبلغ طوله 13 مترًا ووزنه يصل إلى 1.13 طن متري، وهو أكبر زاحف على وجه الأرض ويعود تاريخه إلى 60 مليون سنة ويمتلك 250 فقرة في هيكله الضخم ويتغذى على أسماك الأنهار والتماسيح.
  11.  فاسوكي إنديكوس، الذي يبلغ طوله 15 مترًا، تم اكتشافه في أحد المناجم في الهند، وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى فاسوكي الأسطوري في الهندوسية، كما تشير البقايا المكتشفة له إلى أنه كان في مرحلة النمو الكامل.