“حتى لو مش هتاخد شاور”.. خلي بالك: 3 مناطق فى جسمك يجب غسلها كل يوم

يعد غسل الجسم بالكامل بانتظام فكرة جيدة، ومع ذلك، فإن الإفراط في الاستحمام قد يضر أكثر مما ينفع، خاصة إذا كنت تعاني من أحد الأمراض الجلدية وطلب منك طبيبك تقليل الاستحمام، كل ما عليك فعله هو غسل ثلاثة أجزاء من جسمك يومياً بالصابون، وبالنسبة لبقية الجسم، قد يساعد القليل من الماء على تنظيفه بشكل جيد، وإذا كنت تقوم بفرك جسمك بالكامل بالصابون بشكل منتظم، فإنك تخاطر بتدمير البكتيريا المفيدة التي تساعد على حماية بشرتك، لذا تستعرض في هذا المقال بعض مناطق الجسم التي يجب غسلها بالصابون يوميًا،وفقاً لموقع “Brightside”.

مناطق فى الجسم يجب غسلها يوميًا

منطقة تحت الإبط

من الضروري الحفاظ على النظافة الكاملة في منطقة الإبط، والتخلص من البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، وتجنب اسمرار هذه المنطقة.

منطقة بين الفخذين

تنظيف منطقة الفخذين بالصابون الخالي من الكحول طريقة سهلة لضمان نظافة المنطقة وخلوها من تهيج الجلد والتسلخات أو بكتيريا العفن التي تتسبب في اسمرار المنطقة.

القدمين

يعتبر غسل قدميك جزءًا مهمًا من روتين الاستحمام المكون من ثلاث خطوات الذي أوصى به أطباء الأمراض الجلدية، حيث يمكن أن تتراكم الأوساخ على قدميك إذا كنت حافي القدمين ويمكن للرطوبة أن تتكاثر بها البكتيريا إذا كنت ترتدي الجوارب أو الأحذية.

فوائد الاستحمام يوميًا

الحد من الشعور بالتوتر وتحسين المزاج

يلعب الاستحمام اليومي دوراً هاماً وواضحاً في تقليل الشعر بالتوتر والقلق، كما أنه يحسن المزاج، خاصة عند استخدام الماء الدافئ، حيث إن الجسم يقوم بإعطاء ردة فعل وهى إراحة العضلات والأعصاب.

زيادة اليقظة والطاقة

يساعد الاستحمام يوميا على تنشيط خلايا الجسم، والشعور بالطاقة والحيوية، والسبب العلمى لهذا الأمر يعود بسبب إطلاق بعض المواد الكيميائية من المخ عند نزول الماء على الرأس، فيقل هرمون الميلاتونين المسئول عن النوم مما يزداد شعورك باليقظة.