دولة عربية توقف رحلاتها الجوية إلى لبنان.. ما القصة؟

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، اليوم الاثنين، في بيان لها، تعليق الرحلات الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت بداية من اليوم وغدا الثلاثاء، وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها الساحة من عدم استقرار في الأوضاع والمناوشات بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي.

وقف الرحلات الجوية إلى لبنان

وقالت وكالة الأنباء الأردنية في بيان لها: “ستلغي الشركة رحلة اليوم الاثنين RJ403 ورحلة غد الثلاثاء RJ407 وذلك بحسب قرار هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بتعليق جميع رحلات الشركات الوطنية إلى مطار بيروت ولمدة وجيزة، مع استمرار التقييم فيما يتعلق برحلات غد”.

إسرائيل تهدد باستهداف لبنان

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، قد هددت  باستهداف لبنان وذلك ردا على مزاعم اتهامها حزب الله باستهداف بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل بصاروخ مساء السبت الماضي، والذي أسفر عن مقتل 12 مدنيا على الرغم من نفي حزب الله بشكل قاطع مسؤوليته عن الحادثة.

ويأتي قرار الأردن بعد إعلان العديد من شركات الطيران الأوروبية تعليق الرحلات إلى لبنان فترة مؤقتة، بالتزامن مع التهديدات الإسرائيلية بشن ضربات ضد لبنان خلال الساعات المقبلة، حيث أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية أعلنت مساء الأحد، تعديل مواعيد بعض الرحلات القادمة إلى بيروت اليوم لأسباب تقنية تتعلق بتوزيع المخاطر التأمينية على الطائرات بين لبنان والخارج.

وبعد الهجوم الصاروخي على بلدة مجدل شمس الدرزية في مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل، لقى نحو 12 حتفه السبت الماضي، أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية استعدادها لتوجيه ضربة انتقامية بحسب تقارير عبرية، إلى لبنان حيث تحمل الحادثة إلى حزب الله على الرغم من إن الحزب أعلن في بيان له عدم مسؤوليته عن الهجوم.