أنسي السباك ومصاريفه|| طريقة تسليك البلاعات المسدودة وحل مشكلة الرائحة الكريهة بمكون صاروخي وفي اقل من 5 دقائق

تواجه ربات البيوت الكثير من المشكلات المتعلقة بانسداد الصرف وبالأخص انسداد البالوعة في المطبخ ويكون تعرضها لانسداد مستمر بسبب تسرب بعض بقايا من الأطعمة أو الزيوت والتي تعد سبب من أسباب الانسداد وعدم جريان الماء في الصرف بشكل طبيعي، ولذلك نتابع من خلال تلك الفقرات المقبلة طريقة يمكن بها التخلص من مشاكل انسداد صرف البالوعة، وأهم الأدوات والخلطات المنزلية المستخدمة في التسليك.

تسليك البالوعات المسدودة

من الممكن أن تستخدمي بعض الأدوات التي تساعد على تسليك البالوعات وأهمها السلاكة والتي تساعد على سرعة التخلص من مشكلة عدم سريان الماء في الصرف بطريقة سلسة وطبيعية، حيث يمكن لربة المنزل في البداية أن تقوم باستعمال سلاكة الحوض ومحاولة ضخ الماء فيها ورفعه أو تحريكه في البالوعات وهو ما يسهل من استرجاع سريان الصرف مرة أخرى لأن هذا يعمل على تحريك أي مواد عالقة تعوق الصرف عن السريان وتحريكها يسهم في إزالة أي بقايا من الرواسب الصلبة.

 تنظيف وتسليك البالوعة بالبوتاس

يمكن التخلص من أي رواسب موجودة في البالوعة وتسليكها بكل سهولة من خلال الاعتماد على مكون البوتاس أو مادة هيدروكسيد الصوديوم والمعروفة بالصودا الكاوية فهي من المواد التي تسهم في تفتيت أي تكتلات أو اتساخات ورواسب من الدهون في البالوعة، وتحافظ عليها نظافتها وهو ما يسهل من تصريف الماء دون أي عوائق، ومن خلال استخدام البوتاس مع كمية مناسبة من الماء الساخن سيساعدك ذلك على تسليم البالوعة المسدودة بكل سهولة، ويمكنك أولا وضع كمية من البوتاس ومن ثم سكب الماء المغلي مما يسهل من حركة الصرف ولن يستغرق أمر تسليكها وقت طويل.

يمكن الاستعانة بوصفة اخرى وهي القيام بسكب كمية من صودا الخبز في البالوعة المسدودة ثم قومي بوضع الخل الأبيض بعدها مباشرة وسوف يحدث تفاعل كيميائي يؤدي إلى فوران ثم اتركي المزيج لمدة 15-30 دقيقة ثم اسكبي الماء المغلي ببطء في البالوعة.

تسليك بالوعة المطبخ بالكربوناتو

  1. يمكن التخلص من كل الرواسب والدهون في البالوعة من خلال استعمال نصف كوب من الكربوناتو مع نصف كوب من الخل.
  2.  يتم وضع المكونين معا في البالوعة ومحاولة تحريك الصرف باستعمال المضخة أو السلاكة.
  3.  بعد ذلك يمكنك أن تستخدمي كمية من الماء الساخن لإذابة ما يتبقى من الرواسب الدهنية وذلك سيساعد أيضا في سرعة تنظيف وتسليك البالوعة.