مش هتصدقوا اتخلصت من النمل ازاي|| اقوى وافضل طريقة للتخلص من النمل الموجود في المنزل بدون مبيدات ومكونات موجودة في مطبخك 

يمكنك التخلص السريع من النمل عن طريق استعمال المواد التي تساعد على التخلص النهائي من تلك الحشرات التي تعد من أكثر آفات المنزل انتشارًا، ومن خلال السطور المقبلة في فقرات المقال نستعرض سريعًا أهم المعلومات عن الطرق التي تسهل على ربات البيوت التخلص بشكل أسرع من مشكلة ظهور النمل الذي ينتشر بكثرة في فصل الصيف.

طرق التخلص من النمل

يمكن لكل ربة بيت التخلص من أي حشرات موجودة في منزلك وبالأخص النمل عن طريق اتباع تلك النقاط المقبلة:

  1. أولًا يجب أن تقوم كل ربة منزل أن تقوم بتنظيف كل ركن من أركان المنزل وهو ما يساعد في وقف انتشار النمل.
  2. استخدمي المكنسة الكهربائية التي تساعدك على التخلص من أي غبار أو أتربة، والقضاء على ظهور حبيبات وفتات الطعام وبكل سهولة، وذلك يكافح أيضًا وجود أي حشرات أو آفات في منزلك.
  3. يجب أن تقومي بمسح كافة أسطح المنزل عن طريق تعقيمه بالكلور.
  4. مسح المنزل عن طريق استخدام الكلور يقلل من ظهور أي آفات سريعة الانتشار في البيت.

يمكن الاستعانة بوصفة اخرى عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبز والسكر ويتم مزجهم مع بعض ثم قومي بوضع الخليط في أغطية علب صغيرة ووزعها في الأماكن التي يظهر فيها النمل وسيجذب السكر النمل، وعند تناولهما للخليط سيموت النمل.

يعتبر حمض البوريك من الطرق الفعالة للتخلص من النمل عن طريق خلط كمية صغيرة من حمض البوريك مع السكر أو العسل لجعله جذابًا للنمل ثم ضع الخليط في أغطية علب صغيرة ووزعها في الأماكن التي يظهر فيها النمل حيث سيأكل النمل من الخليط ويأخذه إلى مستعمرته، مما يؤدي إلى القضاء على النمل.

كيفية مسح البيت بالماء والخل لطرد النمل

  1. يعتبر الماء والخل محلول ممتاز يمكن أن يساعدك على أن تتخلصي تماما من وجود الآفات والحشرات مثل النمل، وتستطيعين رش البيت بالكامل ومسحه بهذا المحلول المعقم للمنزل.
    بعد رش الخل يجب أن يترك حتى يساعد برائحته القوية على طرد النمل بشكل نهائي من منزلك.
  2. الزيوت العطرية للتخلص من النمل
    كل المواد التي لها رائحة عطرية تعد من أفضل المكونات التي لها القدرة على إبادة الحشرات وإبعاد النمل، ويمكنك أن تستخدمي تلك المكونات الآتية:
  3. رائحة زيت اللافندر العطرية هي من أقو المواد المعطرة التي تتوفر ويمكن رشها في زوايا منزلك وكذلك رشها في زوايا البيت وأركانه مما يقلل من ظهور النمل.

استخدام زيت القرفة مهم أيضا أثناء مكافحة الحشرات لأن القرفة مادة تساعد على طرد تلك الآفات وإبعادها.
يمكنك أيضا أن تستخدمي زيت النعناع وهو من أقوى المواد الطبيعية التي تقلل تماما من تواجد النمل والحشرات المختلفة.