ضاع عمرنا واحنا بنكسر القفل” … طريقة عبقرية ومجربة لفتح القفل بدون مفتاح

توجد طرق عديدة تتيح لك فتح أي قفل قد يكون معقدًا أو صعب الفتح نتيجة لمشكلات معينة لذا هناك اهتمام واسع من قبل الكثيرين حول كيفية فتح القفل بسرعة وسهولة دون أن يتعرض لأي ضرر في السطور التالية، سنتعرف على أفضل الطرق السريعة التي يمكن الاعتماد عليها لحل هذه المشكلة بأقل الأضرار الممكنة.

كيفية فتح القفل بدون مفتاح

يطرح العديد من الأشخاص سؤالاً حول كيفية فتح أي قفل بدون الحاجة إلى المفتاح بطرق سهلة. يُعتبر فقدان مفتاح المنزل من المواقف الصعبة التي يتعرض لها الشخص بين الحين والآخر، حيث قد يواجه صعوبة في دخول المحل أو المنزل في حال فقد المفتاح لذا سوف نستعرض الطريقة التالية للتعامل مع مشكلة فقدان المفتاح، والتي تتضمن خطوات استخدام المشبك الورقي:

يمكن أن تحتاج إلى هذه الأداة الفريدة التي تُعتبر واحدة من أفضل الأدوات التي تساعدك على فتح باب مغلق ليس له مفتاح. يمكنك استخدام مشبك الورق العادي المصنوع من سلك غير مُعالَج، واتباع الخطوات التالية لاستخدامه في فتح القفل.
يمكنك فرد طرف السلك الموجود في المشبك ثم ثنيه، وعندها يمكنك تقريب الطرفين من بعضهما ليظهر السلك كأنه مزدوج في الشكل.
يتم ثني طرف السلك، ثم يوضع رأس المشبك في الجزء الضيق الواسع من القفل دون أي حركة.
يمكنك إحضار مشبك آخر واستخدامه بنفس الطريقة، حيث سيساعد ذلك في جذب المشبك الأول، مما يسهل فتح قفل الباب دون الحاجة للمفتاح. بفضل قوة جذب المشبك للأمام، سيكون من السهل فتح القفل دون أن يتعرض للكسر.

مفك المسامير لفتح الباب دون مفتاح

يمكنك أن تتبع هذه الخطوات المقبلة:
ادخل المفك في المسامير، ثم يمكنك دفع المفك بقوة إلى الداخل.
بعد ذلك، يتم تدوير المفك حتى تستطيع فتح القفل.

طريقة فتح القفل باستخدام المفاتيح المماثلة

تعتمد هذه الطريقة على وجود مفاتيح مشابهة للمفتاح الأصلي للقفل يجب عليك البحث عن مفاتيح قريبة من المفتاح الأصلي، ثم جربي إدخالها في القفل واحدة تلو الأخرى حتى تتمكني من فتحه تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق، حيث لا تحتاجين إلى كسر القفل أو استخدام مطرقة.

استخدام بطاقة بلاستيكية

تعتبر هذه الطريقة بسيطة جداً، حيث يمكنك فتح باب الشقة في حال فقدان المفتاح باستخدام بطاقة بلاستيكية فهي رفيعة وسهلة الاستخدام، مثل بطاقة الائتمان، قومي بإدخالها في الف gap بين الباب والإطار ثم حركيها برفق لتحرري آلية القفل. كما يمكنك استخدام المفتاح الاحتياطي في حالة فقدان المفتاح.