والله وراحت على الجذر خلاص .. أهم الفواكه تقوي النظر وتحسنه وتحافظ على عيونك وعيون ولادك طول العمر

كثيرا ما سمعنا عن أهمية الجزر لتقوية النظر ولكن ماذا عن فواكه تعتبر ممتازه جدا لتقوية النظر والحفاظ على صحة العين قد يستغرب البعض من هذا الأمر ولكن جميع التجارب عن العديد من الأشخاص الذين قاموا بتناول تلك الأنواع من الفواكه، قد أثبتت أن لها فائدة عظيمة جدا بالنسبة لصحة العين وتعمل كذلك على تقوية النظر وفي هذا التقرير ومن خلال السطور القادمة له سوف نتعرف معا على أهم الفواكه لتقوية النظر والحفاظ على العين.

فواكه تقوي النظر

لقد خلق لنا الله عز وجل العديد من الفواكه والخضروات ومنها ما يحافظ على صحة العين، ولكن يجب أن نحرص على تناولها بانتظام وإليكم بعض الفواكه التي لا يعرف البعض فوائدها للعين كالتالي:

  • أولا البرتقال والحمضيات من الليمون كون تلك العناصر تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي وهو مضاد أكسدة قوي جدا يقلل أي أضرار أو أمراض قد يمكن أن تصاب بها العين.
  • ثانيا التوت البري والأمر ذاته بالنسبة للتوت الأسود تلك الفواكه تعمل على تقوية النظر لاحتوائها على مادة الأنثوسيانين التي تساعد في تحسين النظر.
  • ثالثا فاكهة الكيوي وذلك لأنها تحتوي على فيتامين سي وفيتامين إي وتلك العناصر مضادات أكسده تحمي العين من الإصابة بالجفاف والتلف.
  • رابعا فاكهة الأفوكادو وهذا النوع من الفاكهة يقي من الأمراض التي يمكن أن تصيب العين في التقدم بالعمر مثل انفصال الشبكية لاحتوائها على اللوتين والزياكسانثين.