“ده اللي المتصل بيسمعه بالضبط لما تشغل وضع الطيران”… ماذا يظهر للمتصل عند تفعيل وضع الطيران للهاتف!!

لا يمكن إنكار أن خاصية وضع الطيران متاحة في جميع أنواع الهواتف المحمولة، وهذه الخاصية تهدف إلى قطع الاتصال بالأجهزة أثناء ركوب الطائرة ومع ذلك، لا يزال العديد من المستخدمين غير مدركين لطريقة استخدامها أو فوائدها يجب على الركاب تفعيل هذه الخاصية عند صعودهم إلى الطائرة لكن، هل تعرف السبب الحقيقي وراء استخدام وضع الطيران أثناء الرحلة فما هي هذه الميزة الموجودة في الهواتف المحمولة وما هي فوائدها؟ سنستعرض ذلك بالتفصيل في السطور القادمة.

تفعيل وضع الطيران

  • تقوم ميزة وضع الطيران بتعطيل اتصال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بالشبكات والبلوتوث، مما يعني أنك لا تستطيع إجراء أو استقبال المكالمات، أو إرسال أو استقبال الرسائل، أو تصفح الإنترنت بأي شكل.
  • ومع ذلك يمكنك استخدام التطبيقات التي تعتمد على الإنترنت، مثل مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستغرام وتويتر وتيك توك وواتساب، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى التي تأتي مع تفعيل وضع الطيران في الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

هل يساعد تفعيل وضع الطائرة في الحفاظ على شحن البطارية؟

  1.  يعمل وضع الطائرة أيضًا على الحفاظ على عمر بطارية هاتفك، حيث تستهلك معظم الهواتف كمية كبيرة من طاقة البطارية عند الاتصال بشبكة الهاتف المحمول لذلك، يمكن أن يساعد تفعيل وضع الطائرة في إطالة مدة استخدام البطارية.
  2. وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة Wirecutter في عام 2016 على أجهزة iOS وAndroid أن مشاهدة الوسائط في وضع الطائرة تسبب تدهورًا طفيفًا في مستوى البطارية خلال أربع ساعات، بينما انخفضت مستويات البطارية بنسبة 10% خلال نفس الفترة عند تشغيل الوظائف اللاسلكية.
  3. بالنسبة للحالات التي تفتقر إلى مصدر للطاقة، يُفضل تفعيل وضع الطائرة لتمديد عمر بطارية جهازك.
  4. لكن، يجب الانتباه إلى أن وضع الطائرة يؤدي إلى تعطيل الوصول إلى البيانات المحمولة، مما يعني أنك لن تستطيع إرسال رسائل نصية أو إجراء مكالمات هاتفية أثناء استخدام وضع توفير البطارية.
  5. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون هذا الوضع مفيدًا أيضاً لتجنب الإزعاج في الأماكن الهادئة مثل دور السينما.