خريطة التنبؤات الجوية.. أمطار غزيرة رعدية تصل إلى حد السيول ونشاط للرياح على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية المتوقعة على مدار الأسبوع المقبل، بعدما كشفت خرائط التنبؤات الجوية الي تصدرها الهيئة عن أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانا والتي قد تصل إلى حد السيول أحيانا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

موجة من الطقس السيئ على المناطق الجنوبية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن تلك الأحوال الجوية سوف نتأثر بها بداية من اليوم الثلاثاء وعلى مدار الأسبوع المقبل حيث تشهدها بعض المناطق الجنوبية مثل أبو سمبل والأقصر وأسوان وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بسبب تذبذب الحزام المداري على شمال السودان والتي نتأثر بها ويصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وتستمر على مدار الأسبوع المقبل.

طقس شديد الحرارة على السواحل الشمالية

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن تلك الأجواء ستكون على المناطق الجنوبية موضحة أن باقي الأنحاء سوف تشهد طقس شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار ومائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل، موضحة أننا ما زلنا نعاني من ارتفاع في نسب الرطوبة وبالتالي نشعر بارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي تكون السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري تكون الأجواء صيفية بامتياز.

خريطة التنبؤات الجوية.. أمطار غزيرة رعدية تصل إلى حد السيول ونشاط للرياح على هذه المناطق
خريطة التنبؤات الجوية.. أمطار غزيرة رعدية تصل إلى حد السيول ونشاط للرياح على هذه المناطق

شبورة مائية على الطرق السريعة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن يكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة المتوقعة

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن بالنسبة لدرجات الحرارة فتكون في المعدلات الطبيعية من كل عام وتتراوح بين 36 و37 درجة إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة وكأنها 39 أو 40 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، أما على السواحل الشمالية فتكون بين 32 و33 درجة وعلى جنوب سيناء تكون بين 39 و40 درجة وفي شمال الصعيد تتراوح بين 38 و41 في جنوب الصعيد تصل إلى 42 و44 درجة.