“للنساء”.. طبيبة عالمية تحذر من هذه العادة أثناء الاستحمام.. تسبب هذا النوع من السرطان

هناك العديد من الممارسات الخاطئة التي يمكن ان نقوم بها دون دراية انها تضر بنا، وفي هذا االسياق كشف خبراء من خطر عادة تمارسها الكثير من النساء أثناء الاستحمام يمكن أن تسبب أضرارا خطيرة لقاع الحوض والمثانة، وقد دعت الدكتورة أليسيا جيفري توماس أخصائية قاع الحوض النساء للتوقف عن التبول أثناء الاستحمام، مشيرة إلى أن ذلك ينطوي على عواقب وخيمة، بما في ذلك إيذاء قاع الحوض، وفق (سبوتنيك بالعربي).

التبول اثناء الاستحمام

كما أشارت جيفري إلى ضرورة تجنب تدريب مثانتنا على ربط بعض الإشارات غير المرغوب فيها بالرغبة في التبول، كصوت تدفق المياه، مشيرة الى ان هذه العادة غالبا ما تجعلك لاحقا تشعر بالحاجة إلى التبول عندما تسمع صوت مياه جارية (مثل عندما تفتح الصنبور لغسل يديك أو أطباقك) أو عندما تكون بالقرب من مسطحات المياه.

كما حذرت أيضا من التبول المتكرر عند التجهز للخروج مثلا أو نية قضاء وقت طويل في إحدى المناسبات، حيث يجعل ذلك المثانة أكثر حساسية، وتتعلم أن تعطيك إشارات بأنها ممتلئة بينما في الحقيقة ليست كذلك.

حذر أطباء من التبول أثناء الاستحمام، لما لهذا السلوك من تبعات سلبية على المثانة مستقبلًا.

وقالت الطبيبة تيريزا إروين، المتخصصة في صحة الحوض وسلس البول، إن المثانة تعتاد على التبول فور استماعنا لصوت الماء، وهذا في حال اعتياد الشخص على هذا الأمر بشكل مستمر.

التبول اللاإرادي لدى الكبار.. الأسباب والعلاج

وخلال مقطع فيديو قامت بنشره على تطبيق تيك توك أضافت “تيريزا” قائلة انه في كل مرة تسمع فيها صوت الماء ستريد مثانتك التبول، لأنها معتادة على سماع صوت الماء في الحمام، حتى لو لم يكن جسدك في حاجة إلى التبول، وتابعت، وفق ما نقلته “LAD BIBLE”: “عندما تغسل يديك أو حتى الأطباق، فإن مثانتك سوف تتهيأ للتبول.

كما أرجع الطبيب جيفري توماس ما قالته تيريزا الى انك إذا تبولت في الحمام فور استعمال الصنبور أو الاستحمام أثناء جريان الماء فانك بذلك تنشئ ارتباطًا في دماغك بين صوت المياه الجارية والاضطرار إلى التبول.

الأسباب والعلامات التحذيرية لسرطان المثانة

ونصح “جيفري” بضرورة تجنب هذا الأمر لما له من آثار سلبية على الصحة. منها “وجود بعض مشكلات تسرب البول بمجرد الاستماع إلى صوت المياه جارية خارج الحمام”.

وتابع “جيفري”: “جرب وتبول قبل أن تفتح الدش أو الماء، وإذا شعرت بالحاجة إلى التبول أثناء الاستحمام، فحاول تجاهل رغبتك”.