رابط مباشر.. الآن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 برقم الجلوس

عقد المركز الإعلامي للأزهر الشريف مؤتمرا اليوم الأربعاء من أجل إعلان تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية، وبعد انتهاء المؤتمر سوف يتمكن طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من الحصول على النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم

ويترقب طلاب الثانوية الأزهرية بعد اعتمادها رسمياً من أجل الحصول عليها، وهو ما نعرضه في السطور التالية، حيث يتطلب من طلاب الثانوية الأزهرية الدخول على صفحة النتائج التابعة لبوابة الأزهر الشريف، ويقوم بوضع رقم الجلوس في الخانة المخصصة لذلك ثم ينتظر قليلا حتى يتم تحميل النتيجة والتي تستغرق وقتا نتيجة زيادة معدل الدخول عليها.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية غدا
اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية غدا

مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم

وظهرت النتيجة فور اعتماد النتيجة في المؤتمر الذي تم انعقاده اليوم بحضور محمد الضويني، وكيل الازهر الشريف وأيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وخالد إبراهيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية وعدد من قيادات التعليم الأزهري، حيث تم إتاحة  النتيجة على بوابة الأزهر الشريف.

ظهور نتيجة الثانوية الازهرية برقم الجلوس

وتمت برمجة بوابة الأزهر الشريف على ظهور النتيجة بواسطة رقم الجلوس وليس الاسم، خاصة أن المتقدمين لامتحانات الثانوي الأزهرية وصل عددهم إلى 156 ألفا و397 طالبا وطالبة موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024
نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

 

ووصل عدد الطلاب من القسم العلمي إلى 32 ألفا و319 طالبا بينما وصل عدد الإناث إلى 27 ألفا ة927 طالبة وفيما يخص القسم الأدبي فإن عدد الطلاب الذكور الذين تقدموا للامتحانات وصل إلى 59 ألفا و169 طالبا بينما وصل من الإناث إلى 36 ألفا و977 طالبة.

وفور ظهور النتيجة على بوابة الأزهر الشريف على الطلاب التأكد من النتيجة من خلال المعهد الأزهري التابع له ثم ينتظر تنسيق الثانوية الأزهري الذي سوف يتم الإعلان عنه بعد ظهور النتيجة في المعاهد الأزهرية بـ 72 ساعة.