«كارثة لو العلامة دي عندك».. احذر من ظهور هذه العلامة في واتساب تعني أنك مراقب..!!

تسعى شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، جاهدة وباستمرار لحماية مستخدميها وخصوصيتهم وأمانهم ولكن على الرغم من كل هذه الجهود هناك دائماً ثغرات يمكن للمخترقين الاستفادة منها للاختراق في خصوصية مستخدمي التطبيق ومع ذلك، هناك علامات واضحة تشير إلى هذا الاختراق، وإذا ظهرت أمامك، يمكنك ببساطة إيقاف هذه المراقبة من قبل الغرباء وحماية التطبيق وحسابك الشخصي.

علامات مراقبة تطبيق الواتساب

توضح هذه العلامات من قبل الخبراء المتخصصين في مجال التكنولوجيا، وخصوصًا في مجال الأمن السيبراني، حيث يشيرون إلى أن هناك ثلاث خطوات يمكن للمستخدم اتباعها لمعرفة ما إذا كان هناك اختراق أو تجسس على الهاتف بشكل عام أو على واتساب بشكل خاص، وهذه الخطوات هي:

  1. الانتقال إلى حساب المستخدم الرئيسي في واتساب باستخدام رقمه الشخصي، ثم الضغط على النقاط الموجودة على الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة.
  2. بعد ذلك، تم فتح التبويب الثالث المتعلق بالأجهزة التي يتم من خلالها فتح الحساب.
  3. عند تفعيل هذه الخاصية، سيظهر لك واتساب قائمة بالأجهزة التي قامت بفتح هذا الحساب سابقًا، مما يمكنك من اكتشاف الأجهزة غير المعروفة وحذفها فورًا.

حماية واتساب من المراقبة

إذا تم التأكد من وجود أجهزة أخرى قامت بفتح الحساب فعلاً وهناك اختراق واضح للحساب الشخصي، يجب اتخاذ خطوات لحماية حساب واتساب من الاختراق.:

  1. الخطوة الأولى هي حذف الجهاز الغريب ثم تعزيز الأمان من خلال تفعيل ميزة المصادقة الثنائية، والحصول على رمز سري يُستخدم عند فتح هذا الحساب تحديداً من أي أجهزة أخرى لضمان تحقق التطبيق من هوية المستخدم.
  2.  كما يُنصح بعدم فتح واتساب من أي أجهزة غريبة أو جديدة، خصوصاً تلك التي يستخدمها أكثر من شخص بالتناوب، لأنها توفر فرصة أكبر للمخترقين للوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدم.