«كنز في بيتك وأنت متعرفش»… قشور البيض كنز كلنا بنرميه أعرف أزاي تستخدمه..!!!

التعرف على استخدامات قشر البيض البيض يعد من الأطعمة المفيدة للجسم لأنه يحتوي على البروتين الضروري للناس في مختلف الأعمار وعندما نستخدم البيض، نتخلص عادة من القشور معتقدين أنها عديمة الفائدة تمامًا لكن هناك بعض المعلومات المهمة والمفاجئة حول فوائد قشور البيض، التي تعتبر قريبة في أهميتها من فوائد البيض نفسه، حيث يتم استخدامها في العديد من المجالات استخدامات مختلفة من قشور البيض الآن بعد أن أطلعناكم على الفوائد المتنوعة لقشر البيض واستخداماته في مجالات عديدة، لا تتخلصوا منه مرة أخرى.

فوائد واستخدامات قشور البيض

سماد للحديقة

  • يحتوي قشر البيض على عنصر الكالسيوم الضروري، لذا يمكن الاستفادة من قشور البيض كسماد في الحديقة خاصة عند زراعة الفلفل أو الطماطم.

تسليك مصفاة الحوض

  • عند غسل الأطباق في الحوض، قد نلاحظ أن مصفاة الحوض مسدودة أو غير نظيفة في هذه الحالة، يمكن استخدام قشور البيض لتنظيف هذه المصفاة، حيث تساعد في منع تراكم أو مرور أي مواد غذائية فيها.

علف للطيور

  • تحتاج الطيور إلى عنصر الكالسيوم من أجل وضع البيض، وكما ذكرنا، فإن قشور البيض تحتوي بشكل طبيعي على الكالسيوم، وهو ما تحتاجه الطيور.

استخدام قشر البيض الجمالية

لم تقتصر فوائد قشر البيض على الاستخدام المنزلي فحسب، بل إنها تعود بالنفع على الجسم والبشرة والشعر أيضًا. ومن بين الفوائد الجمالية لقشور البيض:

  1. تستخدم في بعض ماسكات العناية بالشعر.
  2. يمنع ظهور حب الشباب على جميع أنواع البشرة.
  3. تساهم في تحسين صحة البشرة والتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  4. تلميع البشرة باستخدام قشر البيض يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  5. يقوم بتعقيم البشرة وتنظيفها من البكتيريا والجراثيم التي قد تتجمع عليها.
  6. يساهم في تعزيز قوة مينا الأسنان وجعلها أكثر بياضاً عند استخدامه مع معجون الأسنان.