رد رسمي يكشف مصير خطابات سيارات المعاقين بعد وقف استيرادها

كشفت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مصير خطابات سيارات المعاقين خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد قرار الحكومة بوقف استيراد سيارات ذوي المعاقين التي تكون معفاة من الجمارك بشكل مؤقت بسبب زيادة معدل التجاوزات والمخالفات في منظومة استيراد هذه السيارات.

مصير خطابات سيارات المعاقين بعد وقف الاستيراد

وأضافت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريحات عبر برنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم، أن الدولة عملت خلال السنوات الماضية على تمكين ذوي الإعاقة منذ عام 2014، بالإضافة إلى تعاون الوزارات جميعها لتقديم الخدمات لذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن عدد كبير من السماسرة والمستغلين،  يستغلون ذوي الإعاقة ويحصلون على خطابات الحصول على سيارة من ذوي الهمم لأنفسهم خاصة وأن هذه السيارات تكون معفاة من الجمارك وأسعارها أقل من مثليتها في الأسواق.

وأشارت إلى أن الدولة عملت على سن وإصدار عدد من القوانين التي تهدف إلى حماية حقوق ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تنسيق مع الجهات المسؤولية من أجل توفير السيارات لذوي الهمم من أجل ضمان وصول السيارات لمستحقيها ومنع استغلالهم.

وقالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: “لازم ناخد وقتنا في دراسة ازاي نحمي حقوق ذوي الهمم عشان السيات متروحش لأشخاص لا يستحقونها”، مشيرة إلى أنه من المقرر الإفراح عن السيارات لمستحقيها للأشخاص الذين يحملون بطاقات الخدمات المتكاملة ويعانون بالفعل من إعاقة.

وأوضحت ، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريحاتها، أن المجلس يتواصل مع الجهات المعنية من الوزارات بشأن عدم تحملهم رسوم أرضية السيارات أثناء وجودها في الجمارك من أجل رفع العبء عن ذوي الإعاقة.