“كنز في بيتك”…ماذا يحدث لجسمك عند وضع هذه الفاكهة في الفواكه.. حافظي على ولادك

تعتبر الفواكه من الأطعمة المفيدة التي يحتاجها الجسم بشكل دائم، لما لها من فوائد عديدة تجعلها خيارا أساسيا لا يمكن التخلي عنه يمكن وصفها ببساطة بأنها نعمة من الله، وبالأخص بعض أنواع الفواكه التي قد لا يعرفها الكثيرون، إذ أنها عند مزجها بالحليب تساعد على خفض مستوى الكوليسترول وتقلل من مخاطر الإصابة بالسكري والكوليسترول علةى الرغم من أن هذه الفاكهة المنزلية معروفة بفوائدها المتعددة التي تجعلها خيارا ممتازا للجميع، إلا أن البعض يفضل تناولها بمفردها، متجاهلًا قيمتها الغذائية الكبيرة، وعند خلطها مع اللبن، تصبح مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية الضرورية لصحتنا. يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل في المقال التالي.

كنز في بيتك من الفاكهة

هناك كنز في منزلك، وهو نوع من الفاكهة التي تقيك من مرض السكري ومشكلات القولون.
إضافة الحليب إلى فاكهة التين البرشومي، سواء كانت طازجة أو مجففة، يجعل منها مشروبًا مثاليًا للشتاء. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية مثل A وC وE وK، بالإضافة إلى معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم، مما يوفر لجسمك التغذية التي يحتاجها بشكل كبير.

فوائد تناول عصير  التين

التين يحمي من السكري

نصحت الجمعية الأمريكية للسكري بالحرص على تناول التين بسبب فوائده الصحية، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساهم في تحسين التحكم في مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى أن البوتاسيوم الموجود فيه يساعد في تنظيم كمية السكر الممتصة في الجسم.

القولون

تساهم الألياف الموجودة في التين في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطان، لاسيما سرطان القولون، حيث
تعزز هذه الألياف صحة الأمعاء.

خفض الكولسترول

التين يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، وعند تحركها في الجهاز الهضمي، تساهم في إزالة الكميات الزائدة من الكوليسترول التي يسعى الجسم للتخلص منها.
علق محمد الحوفي، استشاري التغذية، في حديثه بأن التين يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، مما يقلل من امتصاص السكر والكوليسترول، بالإضافة إلى احتوائه على العناصر الغذائية المفيدة، مما يجعله ذو فائدة لصحة القلب.
نصح “الحوفي” بعدم الإفراط في تناول التين لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والسعرات الحرارية ولذلك، ينبغي على الأشخاص الذين يسعون لتقليل وزنهم تقليل استهلاكه قدر الإمكان، لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الجسم على المدى الطويل.