خلي الناس تفرح.. قرار هام من الحكومة يُسعد كل أصحاب المعاشات | تعرف عليه الآن

كشف النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن بشرى سارة لأصحاب المعاشات وذلك قبل أيام من صرف معاش شهر أغسطس 2024 الجارى.

إنشاء مكاتب بريد جديدة بجميع المحافظات

وأوضح رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه جارى العمل لإنشاء مكاتب بريد جديدة بجميع أنحاء الجمهورية، حيث أنشأت الحكومة بالفعل نحو 700 مكتب بريد حديث، وأشار رئيس لجنة الإتصالات أن الحكومة نحو 300 مكتب بريد سيتم تنفيذها خلال الأشهر المقبلة، على أن يتم تركيب نحو 200 ماكينة صرف ألى بمكاتب البريد بجميع المحافظات.

وفيما يخص موعد صرف معاش شهر أغسطس 2024 أعلنت الهيئة القومية للبريد المصرى، أنه يتم صرف معاش أغسطس المقبل بداية من 1 من ذات الشهر، عبر جميع مكاتب البريد وماكينات الصراف الألى بجميع أنحاء الجمهورية.

تقديم الدعم النقدى بدلا من الدعم العينى

وفى سياق أخر كشف المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل المقترح الجديد من قبل الحكومة بشأن تقديم الدعم النقدى بدلا من الدعم العينى، وأشار الحمصانى عبر تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الحياه اليوم، والمذاع على قناة الحياة، أن رئيس الوزراء قد أكد على الإستمرار فى دعم رغيف الخبز والمدعم، والذى يتحمل منه المواطن ما يصل إلى 5 قروش، في حين تتحمل الدولة نحو جنية و15 قرش من تكلفته.

وأوضح الحمصانى أن التكلفة التى تتحملها الدولة، دفعت إلى التفكير فى مقترح الدعم النقدى بدلا من الدعم العينى، على أن يحصل كل فرد بالأسرة على نحو 1000 جنية، وهو الأمر الذى سيتطلب حوار مجتمعى موسع لبحث سبل تطبيق المقترح وحوكمتها.