أمطار تصل لحد السيول.. الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من طقس الساعات القادمة

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة، ومن المتوقع أن يسود الخميس الموافق 1 أغسطس 2024 طقس شديد الحرارة، رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، حار رطب على السواحل الشمالية، في حين يميل للحرارة على رطب ليلا على معظم المحافظات.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وحذرت الأرصاد الجوية فى بيانها من تزايد فرص هطول الأمطار الخفيفة والتى قد تكون رعدية على بعض المناطق، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال، على بعض المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، وخاصة مدن أسوان وأبو سمبل، وحلايب وشلاتين والوادى الجديد ورأس بناس.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، على المناطق القريبة من المسطحات المائية والطرق السريعة والزراعية، مع وجود رياح معتدلة على اغلب الأنحاء.

حالة الطقس الخميس فى مصر

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما يكون حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل رطب ليلا على مناطق شمال البلاد، مائل للحرارة رطب على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات مصر

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة على بعض مدن ومحافظات مصر، القاهرة العظمى 37 والصغرى 26 درجة، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة، سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، محافظة قنا العظمى 43 والصغرى 27 درجة، أسوان العظمى 42 والصغرى 29 درجة.