متخليش حد يضحك عليك.. اعرف الفرق بين المانجو المرشوشة والناضجة بشكل طبيعي

تعتبر المانجو واحدة من أشهر الفواكه التي يحبها الكبار والصغار على حد سواء، وهي أيضا من الأنواع المفضلة لصنع الآيس كريم والعصائر والحلويات والأطباق المنعشة، مما يزيد الطلب عليها خلال فصل الصيف من خلال هذا التقرير، نتعرف على الفرق الواضح بين المانجو الذي نما بشكل طبيعي دون استخدام المواد الكيميائية وبين الفواكه التي نمت بمساعدة مواد كيميائية مثل رش الكربون، ويهتم جميع المستهلكين بالحصول على الفواكه والخضروات التي نمت بشكل طبيعي ودون تعرضها للمواد الكيميائية التي قد تسبب العديد من المشاكل الصحية.

نصيحة بخصوص المانجا

قال العديد من الأشخاص إنهم لا يعرفون معنى كلمة مانجو كمر أو مانجو قطيع أو مانجو مرشوش، ولا يستطيعون التمييز بينها.

المانجو الكمر

هي المانجو التي تقطف قبل أن تنضج على الشجرة وتوضع في ورق الاسمنت لتنضج بهذه الطريقة، لا يوجد منها أي ضرر ولكن طعمها يميل إلى المرارة والحموضة بعض الشيء.

المانجو القطيع

هذا يعني أن المانجو نضجت بشكل كامل على الشجرة وهذا النوع يعتبر أفضل أنواع المانجو.

 المانجو المرشوشة

تعتبر بعض أنواع ثمار المانجو من أخطر الأنواع التي يجب الحذر منها عند تناولها، ويمكنك التمييز بين كل نوع منها. فالمانجو التي تم رشها بمادة معينة تعد نوعا خطيرا، حيث تساهم هذه المادة في نضج الثمار بسرعة، مما يشكل خطرا على صحة الإنسان، لأن الثمار ستكون غير ناضجة تماما لذلك يجب على جميع المستهلكين أن يكونوا على دراية بهذا النوع وأن يتجنبوا شرائه تماما.