أتحداك لو تعرفها”… جمع كلمة أخطبوط في اللغة العربية التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة.. لغز حير الملايين ..!! خبراء اللغة يجيبون ؟

وضح العميد السابق لكلية الآداب في جامعة بني سويف، الدكتور جودة مبروك، عن الصيغة الصحيحة لكلمة “الأخطبوط” في اللغة العربية، والتي يسعى العديد من طلاب المدارس الثانوية للعثور عليها وأشار إلى أن هذه الأسماء بشكل عام ليس لها جمع، لأنها تعتبر أسماء جنس تعبر عنها وبعضها عديدة. كما بيّن أن كلمة “ماء” تعني قطرة ماء أو بحر أو نهر، وهي في نفس الوقت كلمة مفردة الهدف من إضافة كلمات مثل هذه في الاختبارات هو قياس قدرة الطالب على فهم قواعد الجمع وليس التركيز على الإضافة نفسها.

ماهو جمع كلمة الأخطبوط

الكلمة التي حيرت الطلاب ما هو جمع كلمة اخطبوط في اللغة ...

أعلن مبروك في تصريحات خاصة أنه تم جمع كلمة “الأخطبوط” في اللغة العربية، وهي كلمة يسعى الكثير من الطلاب لمعرفة جمعها، حيث أن الجمع هو “أخاطيب” و”أخاطيب”وأشار إلى أن جميع هذه الكلمات موجودة في معاجم اللغة العربية ومتاحفها، وبين أنه عند دمج هذه الكلمات يتم قص حروفها بشكل عشوائي وذلك لأن الكلمة المفردة معقدة. وشدد على أن صيغة جمع كلمة “أخطبوط” لا تفيد في شيء، وأن تجاهلها لن يسبب أي ضرر.

نوع الجمع من الأخطبوط

أكد عميد كلية الآداب السابق أن وجود مشكلة في تعلم قواعد الجمع في اللغة العربية يوضح أن هذه القواعد لم تدرس بشكل كافٍ في المناهج التدريبية الجديدة في الجامعات وأشار إلى أن استخدام اسم “Taskier” للجمع يعني خرق القاعدة النحوية وعدم الالتزام بها بشكل صحيح.