ليست لتقليم الأظافر فقــط!!.. 6 استخدامات لقصافة الاظافر متخطرش علي الجن الازرق حتي

قصافة الأظافر من أدوات العناية بالنظافة الشخصية والتي تستخدم لتقليم الأظافر وهي من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها ويجب أن تكون للاستخدام الشخصي فقط لا يتم مشاركتها مع الغير ولكن هل تعلم أن هناك 6 استخدامات لقصافة الأظافر؟ حيث يمكن الاستفادة منها في مهام أخرى غير تقليدية ولكنها سوف تكون عمليه ومفيده أكثر من أدوات أخري مثل تثبيت اعواد البخور لتعطير المنزل دون أن تسقط وغيرها من الاستخدامات.

6 استخدامات لقصافة الاظافر

هناك 6 استخدامات لقصافة الاظافر غير المهمة الأساسية التي تقوم بها وهي تقليم الأظافر يمكن الاستفادة منها مثل:

  •  تثبيت اعواد البخور في المكان الدائري آخر القصافة حتى لا تسقط وهذه طريقة ذكية يمكن لربات البيوت الاستفادة منها ويتم وضع اسفلها قطعه من الورق حتى يتم تجميع الرماد عليها.
  • ومن الاستخدامات الأخرى يمكن فتح الصناديق الكرتونية دون الحاجة لإحداث تلف فيها فهي اسرع من المقص وتفتح العبوات الكرتونية بمهارة ودقة.
  • في بعض الأحيان يمكن الاستفادة من قصافة الأظافر لفتح عبوات المياه الغازية دون الحاجة لاستخدام الأداة المخصصة لذلك.
  • يمكن استخدامه لتنظيف حركة الخيط لأعمال الكروشيه حيث يتم وضع طرف الخيط في الفتحة الموجودة في ذيل القصافة مما يسهل من تحريك والتحكم في الخيط.
  • يستخدم كحامل للهاتف المحمول اثناء المشاهدة من خلال فتح اللسان الحديدي وتثبيت الموبيل عليه مما يسهل عليك التصفح والمشاهدة.
  • من الأدوات التي تستخدم لقص أسلاك الكهرباء دون الحاجة لمقص بدقة وسهولة.

طريقة تعقيم قصافة الأظافر

قصافة الأظافر من الأدوات الشخصية والتي لا يجب مشاركتها مع الاخرين فهي أداة تعمل على نق العدوى لمستخدميها لذلك يجب تعقيمها جيداً في حالة استخدامه من قبل اشخاص اخرين أو حتى من باب الآمان.

يتم تعقيمها بواسطة محلول معقم متوفر في الصيدليات أو يمكن إعداد محلول بالمنزل مكون من الملح والخل أو عصير الليمون للقضاء على البكتيريا والجراثيم.