الأرصاد تزف بشرى سارة عن الحرارة في أغسطس مقارنة بشهر يوليو.. تحذير من 3 ظواهر جوية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الساعات المقبلة والظواهر الجوية نهارا وليلا، مؤكدا انتهاء اضطراب حركة الملاحة البحرية يوم الأحد الماضي واستقرارها يومي الاثنين والثلاثاء، لكن من المتوقع أن تعاود مرة أخرى على شواطئ البحر المتوسط وخاصة مطروح والإسكندرية ولذلك يجب على الجميع توخي الحذر خلال النزول إلى البحر.

ارتفاع الموج إلى 3 أمتار ونصف

تقول الدكتورة إيمان شاكر في مداخلة هاتفية لبرنامج  “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية نورهان خفاجي أنه من المتوقع ارتفاع الموج إلى ما يقرب من مترين إلى 3 أمتار ونصف، موضحة أن شهر أغسطس الجاري الحرارة فيه أعلى من المعدل الطبيعي بدرجة ونصف لكن درجات الحرارة بالطبع ستكون أقل من شهر يونيو ويوليو.

وتوقعت مدير مركز الاستشعار بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع نسبة الرطوبة خلال أغسطس ، وتصل لحوالي من 90 إلى 95 في المائة على السواحل الشمالية على أن تقل تدريجيا بالمناطق الداخلية.

الأرصاد تزف بشرى سارة عن الحرارة في أغسطس مقارنة بشهر يوليو.. تحذير من 3 ظواهر جوية

حالة الطقس الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار على عدد من المناطق منها حلايب وشلاتين، ورأس بناس، وابو سمبل وأسوان، والوادي الجديد، لكن هذه الأمطار تكون متوسطة ورعدية أحيانا لذلك يجب على السائقين توخي الحذر والالتزام بتعليمات المرور، كما توقعت الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا.

كما حذرت الأرصاد الجوية من استمرار سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا وتصل إلى حد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة