مش هتحتاج واي فاي.. واتساب يعلن عن ميزة خارقة تُسعد كل المستخدمين

يعمل تطبيق المراسلة الفورية واتساب، على ميزة جيدة لإطلاقها قريبا تشبه كثيرا خاصية الـ  AirDrop الموجودة في هواتف الآيفون وتسمى Nearby Share، والتي من المفترض أن تصل إلى أجهزة أندرويد خلال الفترة المقبلة، حيث كشف موقع 9to5Mac، أنه تم رصد هذه الميزة بواسطة فريق WABetaInfo في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق واتساب لنظام iOS، وعلى ما يبدو أنه سيضيفها لأجهزة آيفون أيضا.

ميزة جديدة من واتساب

وتهدف الميزة الجديدة من واتساب للمستخدمين بمشارطة الصور والفديوهات والمستندات مع الأشخاص القريبين بشكل لاسلكي وليس بالضرورة للحاجة إلى وجود اتصال بالإنترنت، مشيرا إلى أن أجهزة الإندرويد قادر على اكتشاف الأجهزة القريبة، ولكن إصدار iOS سيتطلب منك مسح رمز الاستجابة السريع QR ضوئيا لمشاركة الملفات.

ويقدم الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، ميزة مشاركة الملفات AirDrop بالفعل، ولكن من الواضح أن ميزة Nearby Share ستسمح للأشخاص بالمشاركة بين أجهزة أندرويد وآيفون، وهو أمر غير متوفر حاليا دون اتباع المزيد من الخطوات المزعجة.

وعلى الرغم من رصد الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي، لم يعلن واتساب  بشكل رسمي عن الأداة ولا توجد خطط واضحة بشأن الموعد الفعلي لإصدارها وطرحها للمستخدمين، وفي الوقت الحالي يبدو أن الأداة في مرحلة الاختبار الداخلي فقط.

وخلال العام الجاري، شهد عددا من الترقيات المفيدة، بما فيها من الترقيات المفيدة، بما فيها إعادة التصميم المفاجئ التي جعلت إصدار الأندرويد يبدو شبيها بالنسخة المخصصة للآيفون، كما أضاف ميزة القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة HD افتراضيا، وهو أمر لم يكن متاحا من قبل.

وفي شهر مايو، أضاف واتساب، ميزة شريط تنقل جديد لمستخدمي أندرويد يتيح التنقل بشكل أكثر وضوحا، بالإضافة إلى تحديث ميزة المجتمعات لتمكين المجموعات من تخطيط الأحداث داخل التطبيق وإضافتها إلى التقويمات.