ولا تخطر علي بال الجن الأزرق..!! وزارة الآثار تعلن عن اكتشاف مسار مخفي جديد داخل هرم خوفو يبلغ طوله نحو 9 أمتار.. ولماذا اعتبره الأثريون “اكتشاف القرن”

أعلنت وزارة الآثار المصرية عن اكتشاف مسار مخفي داخل هرم “خوفو”، وهو أكبر أهرامات الجيزة الواقعة غرب القاهرة تم هذا الاكتشاف تحت إشراف لجنة دولية مختصة في العلوم والآثار، ويعتمد المشروع على استخدام تقنيات حديثة لمسح الهرم من الداخل دون الحاجة إلى الحفر، مثل بعض الطرق الجيوفيزيائية المستخدمة في علم الجيولوجيا يهدف هذا العمل إلى الكشف عن الفجوات والتراكيب الداخلية المحتملة التي لم يتم تحديدها بعد لذلك، سنستعرض في هذا المقال المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

وزارة الآثار تعلن عن اكتشاف مسار مخفي داخل هرم خوفو

اكتشاف ممر سري في هرم الملك خوفو..وما حقيقة العثور على غرفة سرية فى منتصف  الهرم!

أعلنت وزارة الآثار المصرية عن اكتشاف ممر سري داخل هرم خوفو، يمتد لمسافة تسعة أمتار وعرضه يصل إلى مترين جاء هذا الاكتشاف نتيجة لمشروع بحث عالمي مستمر منذ سبع سنوات وأوضح وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، خلال مؤتمر صحفي مُعقَد أمام الهرم الأكبر، أنه تم العثور على ممر جملوني في الجانب الشمالي للهرم.

اكتشاف مصري ثمين داخل هرم خوفو

ومن المهم الإشارة إلى أن هذا المشروع كان تحت إشراف لجنة علمية وآثارية دولية يقودها الدكتور زاهي حواس، الوزير السابق للآثار في مصر، حيث يهدف إلى البحث عن تجاويف أو هياكل داخلية غير معروفة، فضلاً عن محاولة اكتشاف أساليب البناء الغامضة التي حيرت العديد من العلماء على مر العصور ولا تزال حتى الآن.