بعدما طال انتظاره.. قرار عاجل بشأن أسعار الأدوية في مصر | ومفاجأة لكبار السن

كشفت هيئة الدواء المصرية أنه من المؤكد خلال الساعت المقبلة، الإعلان عن خفض أسعار بعض الأدوية ضمن مبادرة برعاية الهيئة، وهذا على أن يتم الإعلان عن أسماء وأسعار المستحضرات وأسماء الشركات التى أنضمت إلى مبادرة خفض أسعار الأدوية.

خفض أسعار الأدوية فى مصر

وأوضح الدكتور على الغمراوى رئيس هيئة الدواء المصرية، أنه من المقرر الإعلان خلال الأيام المقبلة عن مبادرة خفض أسعار بعض الأدوية، حيث يشارك بالمبادرة عدد كبير من شركات صناعة الدواء فى السوق المصري.

ومن المتوقع بأن يتم الإعلان فيما يعد عن أسماء تلك الشركات وأسماء المستحضرات التى إنضمت إلى مبادرة خفض أسعار الدواء فى مصر، مشيرًا إلى أه المبادرة شهدت العديد من الشركات ومنها شركات عالمية.

حل أزمة الأدوية قريبًا

وكان رئيس هيئة الدواء قد عقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الفترة الماضية، لتناول أخر المستجدات بشان ملف نقص الأدوية والعمل على توفيرها، بجانب الخطة التى يجرى العمل عليها من قبل هيئة الدواء لتوفير بعض مجموعات الأدوية وفقا لأهميتها للقطاع الصحى فى مصر.

كما شهد المؤتمر الصحفى تناول جهود هيئة الدواء المصرية، من أجل توجيه المريض إلى الأماكن التى يتوافر بها الأدوية المطلوبة، كما تطرق المؤتمر إلى الحديث عن بدائل ومثائل بعض الأدوية، والتى شهدت نقصا حادا بالأسواق خلال الفترة الماضية، وجهود الهيئة لتوفيرها من خلال الشركات أز الصيدليات أو حتى المخازن.

وكشف رئيس هيئة الدواء عن جهود الهيئة من خلال إداراتها المختصة، للتفتيش على المخازن والشركات والصيدليات، والتى تم الإتفاق معها من أجل توفير بعض المجموعات الدوائية بطريقة منتظمة.