ضاع عمرنا واحنا منعرفش انها ممكن تموتنا… أخطاء شائعة عند تحضير البطاطس

أخطاء شائعة عند تحضير البطاطس؛ البطاطس من أكثر أنواع الخضراوات استخدامًا فتستخدم بشكل يومي في جميع البيوت وخاصةً البيوت المصرية؛ فنستخدمها في القلي وعمل صينية والمهروسة وغيرها من الطرق الأخرى، ولكن هناك أخطاء في عمل البطاطس تجعلها ضارة جدًا.

أخطاء شائعة عند تحضير البطاطس

البطاطس من الأطعمة الشهية وخاصة البطاطس المحمرة التي هي عشق للكبار والصغار، ولكن لابد من إعداد البطاطس بطريقة صحية وإلا تصبح مصدر للأمراض مثل انسداد الشرايين وأمراض القلب والكبد وغيرها:

البطاطس الخضراء

تحتوي البطاطس على أجزاء خضراء؛ إذا وجدتِ هذا الأجزاء في البطاطس فتخلصي منه بالكامل لأن هذا يعني أنها ضارة جدًا، وتسبب المادة التي تكمن وراء اللون الأخضر إلى سرطانات وتسمم.

عدم غسل البطاطس بعد تقشيرها

لابد وأن تغسلي البطاطس جيدًا بعد تقشيرها بحيث تضمنين نظافتها بنسبة 100%، وذلك لتتجنبي الجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تكون موجودة في الطبقة الطينية الملتصقة بالقشرة

قلبي البطاطس في الزيت

أولاً الزيوت النباتية خطيرة جدًا على الصحة وتسبب انسداد الشرايين وما يترتب عليه من مشاكل القلب وضعف النظر والتهاب المفاصل والتأثير على عملية التنفس، والزيوت النباتية تتعرض للحرارة لمدة 10 ساعات على درجة حرارة 100 حتى تصبح جاهزة لأغراض القلي، فتخيلي معي كيف سيكون تأثيرها على جسمك؟ لذلك يمكنك إعدادها في القلاية الهوائية، أو في الفرن من خلال رش ملعقة كبيرة من السمن البلدي على بطاطس نصف سوى وإدخالها بالفرن.