ولا الجن الازرق يعرفها… زرار في التكييف يقلل استهلاك الكهرباء

زرار في التكييف يقلل استهلاك الكهرباء ستعرفه في هذا المقال، فمع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة هناك من لا يستطيع أن يتحمل درجات الحرارة المرتفعة وبالتالي لا يستطيع الاستغناء عن التكيف، وهذا يتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء وبالتالي تصلك فاتورة عالية، ولكن هناك خدعة بسيطة في ريموت التكييف تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء.

زرار في التكييف يقلل استهلاك الكهرباء

تشير بعض التقارير أن هناك زرار يمكن المستخدم من ترشيد استهلاك الكهرباء من خلاله، وهذا الزرار معروف بين خبراء مكيفات الهواء والفنيين باسم Dry أو Energy Saving أو Eco ويختلف الاسم حسب نوع التكيف الذي لديك، وفيما يلي شرح كيفية ترشيد استهلاك التكييف لتأتيك فاتورة كهرباء في المتناول:

  • اضغط على الزرار الموجود في الريموت لديك أيًا كان اسمه من الأسماء الثلاثة التي وضحناها.
  • يقوم الزرار بتبعديل الإعدادات الخاصة بالتشغيل التي تهدف إلى توفير استهلاك الكهرباء.
  • تشير التقارير أن التوفير يحدث من خلال رفع درجة الحرارة التي حددتها إلى درجة أو درجتين، علاوة على التقليل السرعة التي تعمل بها مروحة التكييف مما يؤدي في النهاية إلى خفض استهلاك الكهرباء.
  • وأحيانًا تعمل هذه الخاصية بتفعيل وضع “إزالة الرطوبة” وهذا له دور فعال في تقليل استهلاك التكييف للكهرباء بالإضافة إلى تحسين الجو داخل الغرفة.

طريقة أخرى لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء

وحاول أن تستخدم التكييف في الأيام التي تشتد بها درجة الحرارة، أما درجة الحرارة التي يمكنك تحملها فلا داعي لاستخدام التكييف فيها.