طلعت راجل؟.. إيمان خليف بطلة الجزائر تثير الجدل في أولمبياد باريس 2024

شهدت دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024” المقامة حاليا في فرنسا،  مباراة مثيرة للجدل في الملاكمة بين الجزائرية إيمان خليف والإيطالية أنجيلا كاريني، حيث أصبحت حديث الساعات الأخيرة حيث استمرت المباراة نحو 46 ثانية فقط، بعدما ألقت الإيطالية خوذتها على الأرض وهي تصرخ هذا غير عادل.

بطلة الجزائر إيمان خليفة تثير الجدل  في أولمبياد باريس 2024

ورفضت الملاكمة الإيطالية مصافحة نظيرتها الجزائرية، وسقطت على الحلبة وهي تبكي بعد أن تلقت لكمتين فقط من إيمان خليف، كانت كفيلة بانسحابها من المباراة، وسط شكوك بإصابتها بوجود كسر في الأنف.

وحسب صحيفة ديلي ميلي البريطانية، قالت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني بعد المباراة: “أنا معتادة على المعاناة، لم أتلق لكمة مثل هذه من قبل، من المستحيل الاستمرار، ولست الشخص الذي سيقول أن هذا غير قانوني، دخلت الحلبة للقتال، ولكنني لم أعد أشعر بالرغبة في ذلك بعد الدقيقة الأولى، بدأت أشعر بألم شديد في أنفي، لم أستسلم، ولكن اللكمة كانت تؤلمني بشدة، لذا قلت كفى، سأغادر ورأسي مرفوعة”

وعلق مدرب الإيطالية كاريني: “لا أعرف ما إذا كان أنفها مكسورًا، يجب أن أتحدث مع الفتاة، لكن العديد من الناس في إيطاليا حاولوا الاتصال بها وإخبارها من فضلك لا تذهبي إنه رجل، وهذا أمر خطير بالنسبة لك”.

والبطلة الجزائرية إيمان خليف، سبق وتم حظرها من مسابقة ملاكمة كبرى قبل الألعاب الأولمبية، وطردت من بطولة العالم في العام الماضي بعد  فشلها في اختبار هرمون التستوسيترون المخصص لتحديد جنسها،  واتهتمت وسائل إعلام إيطالية خليف أنها تملك هرمونات ذكورة عالية ورغم ذلك تم قبولها في الألعاب الأولمبية.

أول تعليق من اللجنة الأولمبية الدولية

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية،  بيانا دعمت فيه بقوة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، على خلفية الحملة التي تتعرض لها من الاستهداف غير الأخلاقي وتشويه سمعتها من قبل بعض وسائل الإعلام الغربية.

وأضافت في بيانها: “أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانا دعمت فيه بقوة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، على خلفية الحملة التي تتعرض لها اللاعبة من الاستهداف غير الأخلاقي وتشويه سمعتها من قبل بعض وسائل الاعلام الغربية.

وأوضحت أن البطلة إيمان خليف تعرضت للظلم في نهائي بطولة العالم قائلة: “تعرضت لقرار مفاجئ وتعسفي من IBA في نهاية بطولات العالم لـIBA في 2023، تم استبعادها فجأة دون أي إجراءات قانونية”.