احذر قبل فوات الاوان.. 4 أخطاء قد تؤدي إلى انفجار التكييف

في الوقت الحالي يزداد الاعتماد على أجهزة التكييف بشكل واضح، خاصة في ظل الطقس الحار والرطب الذي يجبر البعض على البقاء بجوار التكييف طوال اليوم، تمتلك التكييفات قدرة كبيرة على تبريد الهواء وتقليل درجة الحرارة في الغرفة، ولكن يجب على الجميع أن يحذروا من بعض الأخطاء المتداولة التي قد تؤدي إلى تعطل التكييفات أو حتى إلى انفجارها في بعض الحالات.

4 أخطاء قد تؤدي لانفجار التكييف

كشفت تقارير عالمية عن وجود بعض الأخطاء والعادات الشائعة التي يرتكبها البعض، والتي قد تؤدي إلى حدوث كارثة حقيقية تتسبب في انفجار نظام التكييف الصحراوي:

  • تجاهل الصيانة المنتظمة حيث ينصح العديد من الأشخاص بأن تدخل عمليات الصيانة المنتظمة ضرورة لأجهزة التكييف الصحراوي بشكل خاص، مثل تنظيف الفلاتر والملفات والمراوح بانتظام والتحقق من عدم وجود تسريب في الخراطيم.
  • بعض الأشخاص يقعون في الخطأ عند التعامل مع نظام التكييف في بعض الأحيان، ويتجاهلون تعليمات الشركة المصنعة بشأن شروط التشغيل، وهذا أمر خطير للغاية ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة في المستقبل، مما قد يستدعي شراء تكييف جديد.
  • الخطأ الشائع والأخطاء الشائعة الأخرى المتعلقة في الاتصال بشبكة كهربائية غير مستقرة، ولذلك يفضل استخدام واقي من ارتفاع الجهد بشكل مفاجئ.

نصائح لزيادة كفاءة تكييف الهواء

  • يجب الحرص على تغيير فلتر مكيف الهواء بشكل دوري، وعادة ما يكون ذلك كل شهرين أو وفقا لتوجيهات الشركة المصنعة.
  • من الأفضل التأكد من تشغيل الشفاط في الحمامات والمطابخ، لأنه يساعد في التخلص من الهواء الساخن والرطوبة الزائدة في المنزل، مما يقلل الضغط على نظام التكييف.
  •  تنظيف وحدة التبريد الخارجية حيث يجب التأكد من نظافة الوحدة الخارجية للتبريد في نظام التكييف، وقم بإزالة أي أوساخ أو كتل تعيق سريان الهواء.