هاتي مقص وتعالي أقولك علي أسرع طريقة للف ورق العنب والكرنب بالمقص هتلفي 5 كيلو في دقائق

تعتبر محاشي الخضار المتنوعة سواء من الخضار الورقي أو نوعية الخضار العادي مثل الكوسة والباذنجان والفلفل من بين أفضل الأنواع من الخضراوات التي من الممكن أن تستخدم لعمل وجبات من الأطباق المشكلة من المحشي المفضل للكثير من الناس، ومن خلال التقرير نتعرف بالتفصيل على أهم وأسهل الطرق الممكنة التي تسهل على ربات البيوت بدء حشو كمية كبيرة من الخضار الورقي مثل ورق العنب أو ورق الكرنب بكل سهولة من خلال توفير بعض الأدوات مثل المقص إذ يمكن لكل ربة البيت أن قوم بتحضير المحاشي بكل سهولة وكما سنوضح في تلك الفقرات المقبلة.

لف ورق العنب والكرنب بالمقص

من الممكن أن تقومي بعمل أفضل طبق من محشي الكرنب أو محشي ورق العنب بكل سهولة من خلال اتباع تلك الطريقة المقبلة والتي تعتبر من بين الطرق المميزة والتي تسرع من لف الورق المستخدم لعمل المحشي سواء كرنب أو ورق عنب حيث يمكنك متابعة هذه الخطوات المقبلة والتي تسهل من عمل أفضل طبق من المحشي وبكل سهولة وبدون أن تستخدمي أي أدوات إضافية.

كما أنه يمكن عمل خلطة المحشي أضيفي الأرز والخضروات المفرومة وقلبي المكونات جيدًا.أضيفي جميع التوابل حسب ذوقك وقلبي جيدًا ثم قطعي البصل و حمريه في الزيت حتى يصبح ذهبي اللون ثم أضيفي الطماطم المفرومة أو المعلبة والصلصة وقلبي جيدًا، اسلقي الأرز قليلاً قبل وضعه في الحشو لضمان نضجه بشكل متجانس ثم استخدمي أرزًا مصريًا متوسط الحبة، فهو يمتص السوائل بشكل جيد ويحافظ على قوامه

خطوات لف ورق العنب بالمقص

حيث أنه يمكن لف ورق العنب أو ورق الكرنب باستعمال المقص وذلك عن طريق استعمال المقص حيث يمكن أن يستخدم للف الكرنب كالتالي:

  1. أول لا بد من تجهيز ورق العنب أو ورق الكرنب وسلقهما وتقطيعهما ويمكن قص ورق الكرنب إلى شرائح بحجم مناسب من خلال استخدام المقص.
  2. بعد ذلك يجب أن يتم تجهيز خلطة المحشي والمكونة من الصلصة مع الأرز والتوابل والبهارات التي تفضلينها في عمل الخلطة، ومن ثم يتم تجهيز الورق ورصه على سطح مائدة أو رخامة المطبخ بعد غسلها وتعقيمها.
  3. بعد فرد الورق يتم التحكم فيه ولفه بالمقص ولكن بعد وضع القليل من الحشو في منتصف كل ورقة من ورق العنب أو الكرنب ثم يتم اللف عن طريق ستعمال المقص.
  4. من المفضل الاستمرار في لف المحشي بتلك الطريقة حتى تنتهي كل الكمية وتتم تسويتها في وعاء مناسب مع إضافة المرقة.