«وداعًا أمريكا وروسيا وأوروبا» .. اكتشاف ثروة سعودية رهيبة تهز الاقتصاد العالمي وتعادل قيمة الذهب والفضة والدولار تعرف عليها فورًا

علن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي. وأكد أن شركة أرامكو السعودية قامت باكتشاف حقلين للغاز الطبيعي في الربع الخالي.

حقول الغاز الطبيعي في الربع الخالي

في حقل “الحيران”، تم تسجيل تدفق الغاز من مكمن “حنيفة” في بئر (الحيران – 1) بمعدل 30 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، و1.6 ألف برميل من المكثفات، بالإضافة إلى تدفق الغاز من مكمن “العرب – ج” في الحقل نفسه بمعدل 3.1 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا. وايضا تم اكتشاف حقل “المحاكيك”، حيث سجل تدفق الغاز من بئر (المحاكيك – 2) بمعدل 0.85 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا.

تم اكتشاف الغاز الطبيعي في خمسة مكامن ضمن حقول سبق وأن تم اكتشافها. في حقل “عسيكرة ” بالربع الخالي ، تم اكتشاف الغاز في مكمن “الجله” ، حيث تدفق الغاز بمعدل 46 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا . كما تم العثور على مكمن إضافي للغاز في حقل ” شدون” غرب مركز حرض. بالإضافة إلى ذلك ، تم اكتشاف الغاز في مكمن “عنيزة – أ “، حيث سجل تدفق الغاز بمعدل 15.5 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، مع حوالي 460 برميلاً من المكثفات.

كما تم اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمن “عنيزة ب/ج ” في حقل “مزاليج” جنوب غربي الظهران، حيث بلغ معدل تدفق الغاز 14 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، مع إنتاج حوالي 4.15 ألف برميل من المكثفات كل يوم. بالإضافة إلى اكتشاف الغاز في مكمن “الصارة” في حقل “الوضيحي” ومكمن “القصيباء” في حقل “أوتاد” الذي يقع جنوب غربي مدينة الهفوف، حيث سجل مكمن “الصارة ” تدفقًا قدره 11.7 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، بينما سجل مكمن “القصيباء” تدفقًا قدره 5.1 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، مع إنتاج حوالي 57 برميلا من المكثفات يوميا.