“اعرف قبل فوات الأوان “… 3 أخطاء يجب تجنبها عند استخدام التكييف في الصيف.. أوعى يبوظ منك

من أكثر الأجهزة المستخدمة في فصل الصيف هو التكييف حيث إنه أصبح الشغل الشاغل لدى العديد من الأشخاص فيمكنك التحكم في درجة حرارة الغرفة، وبالتالي درجة الرطوبة، ونقاء الهواء فالهواء البارد يساعدك في القيام ببعض الأعمال التي لا يستحب القيام بها خلال فصل الصيف ولكن هناك بعض الأخطاء التي ترتكبها عند استخدام التكييف وتؤدي إلى تلفه، وسوف نتناولها بالتفصيل خلال هذا المقال.

3 أخطاء ترتكبها تتلف التكييف

بعد ارتفاع أسعار التكييفات خلال الفترة الأخيرة فاءن الحفاظ على التكييف أصبح امر ضروري جدا ومنها عدة أسباب، وهي كالتالي:

  • عدم وجود مبرمج حيث أن بعض الأشخاص يقومون بترك التكييف شغال وذلك بعد ترك أفراد الأسرة المنزل فيجب عليك ضبط التكييف على وقت محدد حتى يغلق قبل مغادرتك من المنزل كما ينصح باستخدام الثرموستات والذي يتم توصيله في الهاتف للتحكم في ضبط فتح وغلق التكييف.
  • وضع التكييف في مكان خاطئ

وضع التكييف في مكان خاطئ قد يكون احد أسباب تلف التكييف أيضا فيجب عليك وضع الجهاز في مكان بعيدا عن أشعة الشمس فيؤدي ذلك إلى إعطاء قرءات خاطئة في درجات الحرارة.

  • ضبط منظم الحرارة على درجة أعلى

الحفاظ على جهاز التكييف يجب خفض درجة الحرارة ووضعه في حرارة مناسبة حيث أن ذلك يؤدي إلى خفض فاتورة الكهرباء بنسبة تزيد عن 3% وقد توصلت الابحاث إلى ان جسم الإنسان يتكيف مع درجات الحرارة وعندما نقوم بضبط الحرارة على درجة مرتفعة فإن ذلك يؤدي إلى تلف الجهاز.

الطريقة الصحيحة لاستخدام التكييف

  • يجب عليك ضبط التكييف على درجة من 26 أو27 خاصة للأطفال.
  • عليك بقفل التكييف قبل الخروج من الغرفة ب 10 دقائق.
  • ارتداء ملابس قطنية ذات أكمام.
    عدم دخول الغرفة بعد الاستحمام مباشرة.