بلغناكم وعملنا اللي علينا .. شركة الغاز الطبيعي تحذر المواطنين أصحاب العدادات بشأن قراءة عداد شهر أغسطس 2024 .. خلو بالكم

سيبدأ يوم الخميس المقبل الموافق الأول من أغسطس 2024، شركة الخدمات البترولية “بتروتريد” التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، في تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي لشهر أغسطس 2024، وذلك حتى 27 من نفس الشهر.

تنبيه هام من «البترول» للمواطنين بشأن قراءة عدادات الغاز

  • بدأت الدولة في تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال تقديم تقسيط مريح لتوصيل الغاز الطبيعي، وتعتبر هذه الخطوة واحدة من نتائج مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا، حيث يمكن للمواطنين تقسيط المبلغ دون دفعة مقدم أو فوائد على مدى 6 سنوات بتكلفة شهرية تبلغ 30 جنيها، هذا يساهم في تغطية جزء من تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.
  • شهدت الفترة الأخيرة نجاحات كبيرة في قطاع البترول، خاصة فيما يتعلق بالخطة القومية الطموحة لتوسيع شبكة توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، واستبداله بالبوتاجاز الذي لا تزال الدولة تدعم أسعاره منذ بداية النشاط في ثمانينيات القرن الماضي وحتى الآن.

خطأ قد يفصل عداد الغاز المنزلي بالكارت

نشرت الصفحة الرسمية لشركة “بتروتريد” التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، مقطع فيديو تحذيري يوضح خطأ شائع يقوم به العديد من الناس والذي يؤدي إلى فصل عداد الغاز المنزلي الذي يشحن بالكارت، وقد حذرت الشركة من هذا الخطأ وتكراره حيث يؤدي إلى فصل عداد الغاز مباشرة، وعند تكرار الخطأ لثلاث مرات لن يتم استعادة الخدمة إلا من خلال التواصل مع الشركة وطلب الدعم الفني، ويحدث ذلك خلال الايام الحالية، وتم توضيح طريقة شحن كارت عداد الغاز المنزلي حيث إذا تم شحن العداد بينما يكون هناك جهاز قيد التشغيل أو تم نسيان فتح العداد، فإن ذلك سيؤدي إلى توقف الخدمة وتظهر رسالة على شاشة العداد، كما يوضح الفيديو أنه هناك طريقة لإعادة الخدمة إذا تكرر الخطأ مرتين، ولكن في حال تكراره للمرة الثالثة سيتم فصل العداد، وسيكون على المستهلك أن يتواصل مع الشركة لاستعادة الخدمة مجددا.