وصفه بمليون جنيه.. قشور الموز كنز في بيتك تعالي أقولك تعملي بيها أيه لن تستغني عنه طوال حياتك!!

 

لا يعرف الكثير من الأشخاص قيمة وفوائد قشر الموز، حيث يعتبر الموز من أكثر الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص سواء كبارًا أو صغارًا. وهي متوفرة طوال العام. أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الهامة جداً للجسم. يطلق عليها اسم غذاء الحكماء لأنها تحتوي على نسبة عالية من… البوتاسيوم الذي يعمل على تهدئة الأعصاب وله العديد من الفوائد المتعددة، ويمكن الاستفادة من هذه الفوائد في أشياء كثيرة. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنوضح لك طرق الاستفادة من جميع عناصر الموز. تابعنا.

تعرف على فوائد قشر الموز

قشور الموز كنز في بيتك تعالي أقولك تعملي بيها أيه لن تستغني عنه طوال حياتك

حيث كما ذكرنا سابقاً فإن قشر الموز يحتوي على نسبة عالية من العناصر المعدنية التي يمكن استغلالها للحصول على العديد من الفوائد، ومنها:

1- قشر الموز لتبييض الأسنان

يحتوي قشر الموز على العديد من المعادن والعناصر المهمة للجسم، وأهم هذه المعادن الموجودة في قشر الموز هو المغنيسيوم الذي له دور فعال وسريع في تبييض الأسنان والتخلص من اصفرارها. ويتم ذلك عن طريق فرك الطبقة الداخلية لقشر الموز على السطح. الأسنان بشكل مستمر لعدة دقائق وستلاحظين الفرق، لكن عليك استخدام هذه الطريقة بشكل يومي وستصلين إلى نتائج مذهلة.

2- التخلص من تجاعيد البشرة

يحتوي قشر الموز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي لها دور مهم وفعال في التخلص من التجاعيد. ويتم ذلك من خلال وضع قشر الموز من الداخل على البشرة وتركه لعدة دقائق كالقناع، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة ترطيب البشرة. وحمايته من التجاعيد والتخلص من جفاف الجلد.

3- التخلص من الهالات السوداء

يعمل قشر الموز على التخلص من الهالات السوداء، وذلك من خلال وضعه على المنطقة المحيطة بالعين وتركه لمدة 15 دقيقة. يساعد ذلك على التخلص من الهالات السوداء ويمنع أيضًا الالتهابات حول العينين.

4- علاج الصداع

حيث أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنه يمكن استخدام قشر الموز للتخلص من الصداع، وذلك بوضعه على مكان الصداع وتركه لمدة 30 دقيقة. سوف تتخلص من الصداع تدريجياً وسوف تبدأ في الشعور بالتحسن في وقت قصير.