طلعت كنز وانتي متعرفيش.. لو عندك المشابك المكسور اوعي ترميهم هتعملي منهم أفكار روعة متأكدة أول مرة تعرفيها

تعتبر مشابك الغسيل من الأدوات التي تستخدمها كل سيدة منزل بصورة مستمرة وتحرص أن تكون موجودة بكميات لأنها تستخدم في العمل على تثبيت الملابس بالأحبال بعد غسلها بما يسهل عملية تجفيفها تماما بواسطة أشعة الشمس، ولكن المشابك مع كثرة الاستخدام يمكن أن يحدث لها كسر وبهذا نتخلص منها بدون أي استفادة ولكن ليس بعض اليوم حيث سوف نتعرف في هذا التقرير على طريقة عمل زهرية ورد باستخدام المشابك المكسورة تابعونا من التفاصيل.

عمل زهرية ورد من المشابك المكسورة

بدلا من رمي مشابك الغسيل التي اصبحت مكسوره ولم نعد بحاجة إليها لما لا نقوم باستخدامها في عمل زهرية ورد للتزيين كالتالي:

  • الخطوة الأولى يتم إحضار أي علبة آيس كريم قديمة ونقوم بقطع جزء منها على شكل نصف دائرة ومن ثم نقوم بإحضار مجموعة من المشابك المكسورة الموجودة لدينا.
  • الخطوة الثانية يتم استخدام مسدس الشمع في العمل على تثبيت المشابك على لوحة الآيس كريم أو الشريحة التي قمنا بقطعها من العلبه ولضمان ثبات أفضل يتم ملف رقائق من خيوط المكرمية عليها، مع عمل فيونكة صغيرة في منتصف الشريحة من باب التزيين.
  • الخطوه الثالثه يتم إحضار طبق بيضاوي مصنع من الفلين ويدهن بالزيت ويثبت عليه شريحه الايس كريم بالمشابك ومن ثم نقوم باحضار كمية من الأسمنت الأبيض ويخلط بالماء ويعبأ في هذا الطبق.
  • الخطوة الرابعة يتم تثبيت اثنين من أعواد الثقاب في مقدمة الطبق ويتم دهنه أيضا باستخدام الزيت وبعد ان يجف تماما يتم إزالة الطبق ووضع خيط المكرمية في تلك الفتحات يتعلق منها زهريه الورد بعد وضع بعض الزهور الصغيرة بداخلها.