هل يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 غداً؟.. التعليم تحسم الجدل ومكالمة الأوائل بهذا الموعد

حالة من الترقب والقلق تسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، انتظار للإعلان الرسمي عن النتيجة المرتقبة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما وصلت مراحل التصحيح والمراجعة إلى حلقاتها النهائية، استعدادا لإتاحتها لجميع الطلاب إلكترونيا.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وانتشرت خلال الساعات الماضية أنباء تفيد أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر غدا السبت الـ 3 من أغسطس بعد الانتهاء من التصحيح، ولكن مصادر  مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت بشكل قاطع ظهور نتيجة الثانوية العامة غدا السبت خاصة وأن هناك العديد من أعمال الرصد وتجميع الدرجات ما زالت مستمرة في الكنترولات حتى اللحظة.

وأشارت المصادر المطلعة أن الاستعجال في إعلان نتيجة الثانوية العامة، ليس من صالح الطلاب، حيث تتبع الوزارة خطة دقيقة في رصد وتجميع الدرجات بكل دقة لضمان حصول كل طالب على حقه.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

وأكدت المصادر المطلعة، أنه من المتوقع أن يكون الموعد الأقصى لظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، الأسبوع المقبل الذي سيبدأ غدا السبت، ولكن وزارة التعليم لم تحدد بعد اليوم وتاريخ اعتماد  نتيجة الثانوية العامة من قبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت المصادر،  أنه من المتوقع أن يعتمد وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل وفي نفس اليوم سيتم الاتصال بأوائل الثانوية على مستوى الجمهورية، وبعدها يتم ظهور النتيجة رسميا برقم الجلوس من خلال موقع الوزارة وعلى المواقع الإخبارية.

نسب نجح مواد امتحانات الثانوية العامة

وجاءت مؤشرات  ونسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مبشرة ومرتفعة عن الأعوام الماضية، حيث تخطت نسبة النجاح نحو 90%، وجاءت مؤشرات النجاح في المواد على النحو التالي: “الأحياء 91%، علم النفس 92%، العربي 96%، اللغة الثانية 97%، الفيزياء 94%، الكيمياء 92%، التاريخ 96%، الجغرافيا 92%”.