اكتشاف تاريخي “… ظواهر طبيعية غريبة ونادرة رصدت أمس في الصين، وتمكن أحد من تصوير هذه الظاهرة!

هل توجد حياة في جوف الأرض، أو مخلوقات تختلف عن تلك الموجودة على السطح، هذا سؤال أثار حيرة الكثيرين، خصوصاً مع تزايد الدراسات والنظريات حول أعماق الأرض والحياة في أعمق نقطة تحت السطح.

الغابات السماوية

الغابات السماوية.. اكتشاف حياة وكائنت غريبة بسماء جديدة في باطن الأرض

في عمق منطقة داشيوي تيانكينج بالصين، توجد حفر كبيرة تحمل اسم الغابات السماوية، وهي بيئات نادرة وفريدة تضم نباتات تتكيف مع الحياة الصعبة تحت سطح الأرض.

على الرغم من أن هذه النباتات لا تستهلك كميات كبيرة من الكربون مثل النباتات التي تنمو فوق السطح، إلا أنها تحتوي على مستويات مرتفعة جدًا من العناصر الغذائية في أنسجتها.

توصلت دراسة حديثة إلى أن النباتات التي تنمو في قاع هذه الحفر غنية بالعناصر الغذائية، مما يعزز نموها بشكل أسرع مقارنة بنباتات السطح، مع استخدام أقل كمية من العناصر الأساسية للنمو تستفيد هذه النباتات من المخزونات الكبيرة من النيتروجين، الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم، التي تعتبر ضرورية لنمو النباتات في بيئات أخرى.

ملاجئ طبيعية

تعتبر الحفر العميقة المعروفة باسم “تيانكينج” من بين آخر المخابئ الطبيعية المتبقية للغابات القديمة، وقد تحتوي هذه الغابات على أصناف نباتية لم تُكتشف بعد ومع ذلك، فإن طريقة ازدهار هذه النباتات في قاع الحفر العميقة لا تزال لغزًا لم يتم حله بشكل كامل.