هذا هو أفضل وقت لشرب «الشاي» وإلا سيضرك كثيراً!

يعتبر الشاي مشروب شائع في كافة أنحاء العالم، وهو مشروب مرطب بمختلف أنواعه ونكهاته، علاوة على أن الشاى مشروبًا مهمًا في الكثير من الثقافات المختلفة، مع عدم وجود سعرات حرارية، فهو إضافة رائعة لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فهل شرب الشاي بعد الأكل يحرق الحديد؟، هذا ما سنوضحه في السطور التالية.

هل شرب الشاي بعد الاكل يحرق الحديد؟

يمكن أن يقلل شرب الشاي من امتصاص الحديد من الطعام، وخاصة من المصادر النباتية، لكنه لا يحرق الحديد في الجسم أو يؤثر على مستويات الحديد الممتص سابقاً في الدم، كما أن شرب الشاي لا يؤثر على امتصاص الحديد من المصادر الحيوانية مثل اللحوم.

أفضل وقت لشرب الشاي

بشكل عام، إذا كانت مستويات الحديد لديك منخفضة، فمن المستحسن تجنب شرب الشاي بعد الوجبات، وفي هذه الحالة، أفضل وقت لشرب الشاي للحصول على الفوائد هو بعد 2-3 ساعات من تناول الوجبة، وينصح بشرب الشاي في الصباح لزيادة نشاط الجسم، وأثناء النهار للتخلص من التوتر والتوتر النفسي، ولا ينصح بشرب الشاي قبل النوم لتجنب الأرق ومشاكل النوم.

فوائد الشاي

  • مقاتل للسرطان: تثبت الأبحاث أنه إذا كان لديك تاريخ عائلي قوي للإصابة بالسرطان وتريد حماية نفسك تناول الكثير من الشاى.
  •  تقوية جهاز المناعة: كشفت الدراسات أن الشاي يستطيع ضبط الخلايا المناعية حتى تصل إلى أهدافها بشكل أسرع.
  •  حماية عظامك: وجدت بيانات الدراسات الحديثة التي أجريت على الحيوانات أن الشاي الأخضر قد يمنع فقدان العظام.
  • فقدان الوزن: يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وربطت كثير من الأبحاث بين شرب الشاي والحفاظ على صحة القلب
  •  غني بمضادات الأكسدة: يمكن أن تقلل مضادات الأكسدة الالتهاب وكذلك تؤخر أو حتى تمنع تلف الخلايا الناجم عن الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة