الحضور في المدارس 3 أيام بس.. بيان عاجل من التعليم | ومفاجأة للطلاب وأولياء الأمور

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة الأنباء التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص تطبيق نظام التعليم المدمج بحضور الطلاب داخل المدارس لمدة 3 أيام فقط خلال الأسبوع، وخاصة بعدما تسببت هذه الأنباء في حالة من التساؤلات لدى الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور والمعلمين، وبدأت التساؤلات تزداد حول مدى صحة هذا الشائعات.

بيان هام من التعليم بشأن الحضور

أكدت وزارة التعليم بأن كل ما يتردد بشأن تحديد عدد أيام الحضور في المدارس بنحو 3 أيام فقط أسبوعيًا، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددة بأن الوزارة لم تصدر أي تصريحات أو قرارات رسمية بخصوص هذا الشأن.

وأوضحت مصادر وزارة التعليم بأن الحضور في المدارس بمختلف مراحلها سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية سيكون كمان هي بدون أي تغيير خلال العام الجديد.

وطالبت الوزارة من كل أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مشيرة إلى كونها تعلن عن القرارات الرسمية التي تتخذها من خلال وسائل الإعلام الموثوقة، وكذلك عبر صفحاتها الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولهذا فلا داعي للاستماع للصفحات المشبوهة والغير رسمية والتي تحاول إثارة الجدل والبلبلة.

التعليم تصدر تعليمات هامة للمدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم تصريحات صريحة إلى المدارس والمديريات التعليمية بكل المحافظات، بشأن ضرورة بدء مرحلة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك عن طريق عمل صيانة للمدارس والتأكد من جاهزيتها التامة لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية الدراسة في العام الجديد 2024-2025.

وأشارت إلى إنها تحاول في هذه الفترة دراسة كل المقترحات التي تخص تقليل كثافة الطلاب داخل المدارس، خلال العام الدراسي الجديد، والمتوقع أنطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.