توقف عنها فوراً.. احذر تشغيل المروحة مع التكييف بهذه الطريقة.. التكييف هيبوظ

مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار ارتفاع الأمواج لتصل درجة الحرارة فوق 40 درجة، يلجأ الكثيرون إلى تشغيل المروحة مع التكييف للحصول على تبريد أفضل داخل الغرفة، تحديدًا إذا كانت هناك مناطق لا يصل فيها الهواء من التكييف بدرجة كافية.

هل تشغيل المروحة مع التكيف غلط؟

يعتقد البعض أن تشغيل المروحة والتكييف معًا يمكن أن يؤدي إلى إتلاف التكييف لأنه يتعارض مع قدرة التكييف على توزيع الهواء ويمكن أن يسبب تلفًا، لكن هل تلحق المروحة الضرر بالتكييف إذا تم تشغيلهما معًا؟ في نفس الوقت؟

ووفقا للخبراء، يمكن استخدام المروحة مع التكييف، لأن المروحة تقوم بتوزيع الهواء التكييف في جميع أنحاء الغرفة، ويمكن أن تساعد المروحة في تقليل استهلاك الطاقة للتكييف، ولكن فقط إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

احذر تشغيل المروحة مع التكييف في هذه الحالة أثناء الحر الشديد

يمكن للمروحة أن تعمل مع التكييف لأنها تقوم بتوزيع الهواء بشكل جيد، ولكن عليك الحذر لأنها يمكن أن تؤدي إلى مشكلة في “السنسور”، لأنها تعطي للتكيف بأن الهواء قد وصل إلى درجة الحرارة المضبوط عليها، لذلك يقوم تلقائيًا بإيقاف التبريد إذا تم استخدامه في الوضع الخاطئ.

لتجنب إتلاف التكييف، يمكن تشغيل المروحة عندما يكون التكييف في الوضع الصحيح، أي أن يكون ظهرها في وجه التكييف، بحيث يسحب الهواء منه ويوزعه في جميع أنحاء الغرفة، أما إذ كانت المروحة في وجه التكييف، سيتسبب ذلك إلى إتلاف “سنسور” المكيف وإيقافه عن العمل، مما يؤدي إلى عطله.

والجدير بالذكر، أن أفضل درجة حرارة لضبط التكييف المنزلي بشكل عام هي:

  • تثبيت درجة حرارة المكيف على ( 25 درجة مئوية ) لأنها درجة الحرارة المثلى للتبريد المريح والأمثل لاستهلاك الكهرباء.
  • غلق المكيف عند مغادرة المكان.
  • من الضروري تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين.
  • يجب إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.
  • ينبغي الصيانة الدورية لجهاز التكييف مرة واحد في العام على الأقل.