“عشان ميتضحكش عليك”.. قرار هام من التموين بشأن سعر رغيف العيش| وتحذير لهذه الفئات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور الوزير شريف فارق، عن قرار جديد يخص تكلفة انتاج الخبز داخل المخابز البلدية، وذلك فيما يتعلق بالعيش المدعم، بعد نحو أيام قليلة من ارتفاع أسعار المواد البترولية داخل مصر بقرار من مجلس الوزراء.

إجراء جديد من التموين بشأن رغيف الخبز

نشرت وزارة التموين نص قرارها الخاص بإجراء تعديلات على تكلفة انتاج رغيف الخبز داخل المخابز البلدية التموينية بالقطاعين العام والخاص، وقد جاءت بنود هذا القرار على النحو التالي:

أولًا: ماو سولار طرى يأخد 39 جنيهًا على كل شيكارة 50 كيلو من البنك أو 173 قرشًا على كل رغيف مبيعات + 20 قرشًا من المواطن وهذا الحساب يتم إيداعه لصاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

ثانيًا: ماو الملدن السولار يأخذ 54 جنيهًا من البنك على كل شيكارة دقيق 50 كيلو أو 128.50 قرش على كل رغيف ينتج وهذا الحساب هيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

ثالثًا: حساب مجر سولار يأخد 28.25 جنيه على الشيكارة 50 كيلو من البنك أو 147.50 قرش على كل رغيف مبيعات+ 20 قرشًا من المواطن، وهذا الحساب سيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

رابعًا: ماو غاز طرى يأخد 20 قرشًا من المواطن ويورد على كل شوال 50 كيلو 128.50 ج للهيئة العامة للسلع التموينية أو 2.65 قرش على كل رغيف مبيعات.

خامسًا: ماو ملدن غاز طبيعي يأخذ 20 قرشًا من المواطن ويتم توريد 18.48 على كل شيكارة دقيق 50 كيلو أو 128.50 قرش عند كل رغيف ينتج وهذا الحساب يتم توريده للهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن.

سادسًا: مجر غاز طبيعي يأخد 20 قرشًا من المواطن ويتم توريد 25 جنيهًا على كل شيكارة 50 كيلو أو 138.50 قرش على كل رغيف مبيعات.

تنويه هام بشأن أسعار رغيف الخبز

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن سعر الرغيف المدعم الذي يباع للمواطنين لن يشهد أي تغير على الإطلاق، مطالبة من كل وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء بخصوص قرارات وزارة التموين في الفترة الحالية، وذلك لمنع إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين فيما يتعلق بالسلع التموينية والخبز المدعم.