فاتورة الكهرباء هتزيد عليك.. الحق سجل قراءة عداد الكهرباء قبل انتهاء الموعد

 

أعلنت شركات توزيع الكهرباء عن بدء تسجيل قراءة عداد الكهرباء إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، ويتم تسجيل قراءة عداد الكهرباء في فترة تكون اقصاها من 29 في الشهر حتى اليوم الثالث من الشهر الذي يليه، وقد نوهت شركات الكهرباء، المواطنين بضرورة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بدلا من انتظار مندوب الشركة.

وأوضحت شركات الكهرباء أن تسجيل قراءة عداد الكهرباء الكترونيا، يجعل المواطن يتجنب الدخول في شريحة كهرباء أعلى، مما يؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء شهريا، وهذا ما يعاني منه أغلب المواطنين.

 

 

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وتسجيل القراءة

في البداية يجب على كل مواطن العلم أنه في حالة تم تسجيل قراءة عداد الكهرباء بشكل غير صحيح، قد ينتج عنه زيادة فاتورة الكهرباء، لأن الخطأ يكون بسبب اصدار فاتورة كهرباء بشكل خاطئ.

وللاستعلام عن قراءة عداد الكهرباء كل ما عليك فعله هو الدخول على موقع شركة الكهرباء، وتسجيل قراءة عداد الكهرباء الشهرية تمهيدا لاصدار الفاتورة، بدلا من معاناة الذهاب إلى مقر الشركة،  وللاستعلام ادخل على الرابط التالي  https://eservices.eehc.gov.eg/

ومن ثم اختيار الاستعلام عن قيمة الفاتورة، والشركة التابعة لها الفاتورة، ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة أمامك وهي  الاسم والمحافظة وغيرها، ثم اضغط على إظهار الفاتورة.

 

 

كيفية تسجيل قراءة عداد الكهرباء

يجب اختيار نوع الخدمة، والضغط على أيقونة قراءة العدادات، ويجب إدخال الرقم الآلي الخاص بالمستهلك، واختيار متابعة، ومن ثم ادخال بياناتك وثم اضغط على تسجيل قراءة عداد الكهرباء.